انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – سكودا هي شركة تابعة لمجموعة فولكس فاجن ولديها رغبة بأن تكون لاعبًا في قطاع الإس يو في, ومنذ 50 عامًا صنعت سيارة طرق وعرة في مكان غريب للغاية..

ذا تريكا قد بدأ إنتاجها في 2 ديسمبر 1966 بمدينة أوتاهوهو بنيوزلندا وصنعت سكودا منها 3,000 وحدة هناك والسبب في إنتاجها بهذا المكان البعيد كان يعود إلى رغبتهم في الابتعاد عن الضرائب العالية, وكانت السيارة عالية الجوانب هذه تستخدم من قبل المزارعين المحليين والتّجار, وكانت مبنية على هيكل أنبوبي مركزي من الأوكتافيا وذات نظام تعليق هوائي مستقل.

ذا تريكا هي سيارة إس يو في من "سكودا" تم إنتاجها منذ 50 عامًا بنيوزلندا 1

وقد تم تقصير قاعدة عجلات الأوكتافيا من 2,389 ملم لتناسب ذا تريكا لتكون بطول 2,165 ملم, كما تم تقصير المساحة بين محاور العجلات وإضفاء إطارات ضخمة, وكان محركها سعته 1,221 سي سي بقوة 46 حصان و64 رطل-قدم من عزم الدوران موصول بصندوق تروس من 4 سرعات, وكانت سرعة ذا تريكا القصوى بين 105-110 كيلومتر في الساعة واستهلاكها للوقود يصل لـ 11 لتر عن كل 100 كيلومتر.

ولتلبية طلبات العملاء قامت سكودا بصنع بدائل عدّة لذا تريكا تتضمن بيك أب بثلاثة أبواب, نسخة ذات سقف ليّن, ونسخة ذات سقف بلاستيكي, وحتى نسخة مخصصة للشاطيء.

وكانت الإس يو في ذا تريكا قادرة على حمل أحمال تصل لـ 500 كيلوجرام, ولشعبيتها وصلت لسوق استراليا وفيجي وساموا وفيتنام وحتى باسكتان.

1 2 3 4 5

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل