تقرير يقترح إزالة المطبات وتغيير حدود السرعة لتقليل التلوث 1
المربع نت – يدعو المعهد الوطني للصحة والرعاية المتميزة الأمريكي لقيادة أكثر سلاسة ووقف الكبح المتكرر للسيارات الذي يزيد من تلوث البيئة، حيث يرى خبراء الصحة أنه يمكن خفض الانبعاثات بشكل كبير بهذه الطريقة حيث أن 64% من تلوث الهواء يتواجد في المناطق الحضرية بسبب التكدس المروري.
ومن ضمن الاقتراحات هو إزالة المطبات وإضافة المزيد من الحدود على السرعات وفرض حظر تجول للسيارات ببعض الأماكن وإعادة توزيع الزحام.
فكبديل للمطبات يمكن تطبيق سرعة 32كم/ساعة في المناطق ذات الحركة المتقطعة، وسرعة 80 كم/ساعة في الطرق السريعة لتسهيل تدفق حركة المرور.
ويقول الدكتور مارك بيكر مدير المركز الذي وضع هذه الإرشادات:”المعركة ضد تلوث الهواء واحدة، وكلنا مسؤولون عنها” ، واكمل مؤكداً :”يسعى المشروع لإعادة تصميم الحياة في المدينة، وعند الإنتهاء منه فإن التوصيات سوف تؤكد على أن كل من هو في موضع سلطة ينقذ هذه الإجراءات يمكنه أن يكون واثقاً من اتخاذه لقرارات صحيحة”.
وطبقاً للمسودة الأولية للتقرير فإن المدن والبلدان يجب أن تنظر في أمر فرض مناطق يحظر تجول السيارات فيها خاصة حول المدارس لمنع الآباء من إبقاء محركات سياراتهم تعمل عند انتظار أطفالهم، كذلك هناك اقتراحات اخرى بجعل أيام بدون سيارات في مناطق معينة، وصنع حارات خاصة بالدراجات بعيدا عن الطرق الرئيسية.
poster 1

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة