المربع نت – لكل من يجد صعوبة في التعامل مع زحمة المرور, نقترح عليكم فيما يلي بعض النصائح للتعامل مع الاختناقات المرورية التي لا مفر منها، وبطرق أقل إستهلاكاً للأعصاب:

1- لا تخالف القانون

تعرف على بعض النصائح للتعامل مع الاختناقات المرورية التي لا مفر منها!

أنت تسير 10 أمتار كل 30 دقيقة، وفجأة ترى الناس يقومون بإستخدام الأرصفة للسير عليها كممرات. هذا الأمر ليس خطيراً فحسب، بل هو أيضاً أمر غير قانوني وهناك فرصة كبيراً بأن يتم ضبطكم، إن أفضل نصيحة يمكن أن أمنحك إياها هي أن لا تتبع السير غير القانوني، فالحكمة تقول بأن في العجلة الندامة وهي لا تنطبق فحسب على السرعة الزائدة بل أيضاً على القيادة في أماكن غير قانونية وبأسلوب غير شرعي. السائق الذكي هو من لا يعرض نفسه بسبب الإستعجال لدفع غرامات تقدر أحياناً بمئات الدولارات فقط للوصول إلى وجهته قبل 5  دقائق من الموعد.

2- إنتبه إلى الذين يتسارعون بين السيارات

عندما يسعى الناس للوصول إلى مكان ما من دون تمكنهم من ذلك فهم غالباً ما يتعرضون للإحباط فيبدأون بتغيير الحارات كل 5 ثوان أو قطع الطريق امامك وأمام الآخرين من أجل حجز مكان متقدم على الطريق.

في هذه اللحظات عيناك يجب أن تكونا بحركة مستمرة بين النوافذ والمرايا للإنتباه من أولئك السائقين المتهورين والمغامرين بين الحارات والذين غالباً ما ينتهي بهم المطاف بالبقاء في آكثر الخطوط طولاً وأبطأها. إنه فعلا أمر مضحك.

3- ابحث عن مهرب

إذا كان من الممكن الخروج من الطريق بأمان، قم بذلك. فكلما بقيت في الزحمة ستفقد صبرك بشكل أسرع. أحمل خريطة أو نظام تحديد المواقع، وتعرف طريقك جيدا بما فيه الكفاية لتحويل سيرك في منتصف الرحلة إذا لزم الأمر.

4- كن مهذباً

حسن الخلق قد يبدو المدرسة القديمة، ولكن الحس السليم ليست كذلك. في الواقع، يمكن للأخلاق أن تساعدك على تجنب الاصطدام.

غالبا ما يتم دمج ممرات متعددة خلال الاختناقات المرورية، إسمح للناس بأن يمرو لأن الإسراع لإبعادهم يزيد من فرص الإصطدام والتحريض على غضب الطريق.

وإذا كنت في ممر على وشك الانتهاء، أندمج عندما يحين دورك وحاول تذكر التلويح بالشكر للسائق الذي سمح لك بالمرور.

sans-titre

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل