المربع نت – تلعب حساسات السيارة دوراً مهماً في جعل تلك الأخيرة تسير بشكل صحيح على الطرقات، إلا أن هذه المستشعرات قد تتعرض للتلف أحياناً وذلك بسبب الضغط الكبير التي تتمحله. ويعتبر حساس MAF أي حساس الهواء من أهم وأبرز هذه الحساسات حيث أن تعطله يؤدي إلى استهلاك غير طبيعي للوقود.

 ويتساءل الكثير من الناس عن مكان تواجد هذا الحساس في السيارة خصوصاً وأنه بإمكانك أن تقوم بتنظيفه كي يعمل من جديد وبشكل فعال. لكن وقبل أن نرشدك نحو المكان الذي يوضع فيه هذا الحساس من الضروري أن تعلم أن تعطل هذه القطعة يمكن أن يؤدي إلى ظهور الأمور التالية:

كما ذكرنا في المقطع الأول، أي عطل يصيب حساس MAF أو ما يُعرف بحساس الهواء، قد يؤدي إلى زيادة واضحة في استهلاك الوقود. وإلى جانب هذه المشكلة المزعجة سوف تشعر بأن السيارة تعاني من تفتفة غير محببة عندما تقدم على إيقافها بينما المحرك لا يزال يعمل (مثلاً عندما تتوقف على إشارات السير).

تعرف على مكان تواجد حساس MAF في السيارة!

هذا ويؤدي تعطل حساس الهواء إلى مشكلة في الـ RPM حيث سيصبح عمله غير منتظم. ومن أهم الأمور التي تشير إلى تعطل مستشعر MAF الضعف غير الطبيعي في العزم والقوة فتشعر بأن مركبتك قد افتقدت لعدد كبير من الأحصنة.

أما في ما خص مكان تواجد حساس الهواء، فمن الضروري أن تعلم بأنه يكون بالقرب من فلتر الهواء وهو واضح للعيان.

1

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل