المربع نت – تقتضي خطط هوندا بأن تكون ثلثي مبيعاتها حول العالم من المركبات الكهربية بحلول 2030, والآن تصل الكليرتي FCV إلى أوروبا.

كليرتي  2017 تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية وقد طرحت في السوق اليابانية في مارس الماضي, والآن قد وصلت منها ست وحدات إلى الأسواق الأوروبية وسلّمت لعملاء في بريطانيا والدنمارك, ومدى تخزينها من الهيدروجين يكفيها لتقطع مسافة 366 ميل (589 كيلومتر).

“هوندا” كليرتي FCV تصل الأراضي الأوروبية Honda Clarity 2017

هذه السيارات برعاية برنامج HyFIVE وهو يستهدف نشر الوعي بخلايا الوقود الهيدروجيني وعبره سيتم طرح 185 وحدة من سيارات تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية من 5 صانعات سيارات مختلفة لتُطرح لعملاء وشركات ببريطانيا والدنمارك والسويد وألمانيا والنمسا وإيطاليا.

ويقول توماس براشمان رئيس مهندسي مشروع هوندا لبرنامج خلايا الوقود الهيدروجينية بأوروبا:”إنّ هوندا كانت دائمًا أحد الرائدين في مجال تكنولوجيا خلايا الوقود الهيدروجينية بـ 30 عامًا من الأبحاث والتطوير ومشاركتنا في HyFIVE هي خطوة للأمام تدعم رؤية هوندا المستقبلية وتسوّق لهذه التكنولوجيا ومستقبل للسيارات صديق للبيئة”.

First Honda Clarity Fuel Cell Arrives in Europe First Honda Clarity Fuel Cell Arrives in Europe First Honda Clarity Fuel Cell Arrives in Europe First Honda Clarity Fuel Cell Arrives in Europe First Honda Clarity Fuel Cell Arrives in Europe

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل