المربع نت – كم من مرة توجهت نحو سيارتك في فترة الصباح ووجدت بعض البقع تحتها، إلا أنك تجاهلت هذا الأمر لأنك لم تكن تعرف مصدرها.

هذه الحالة المذكورة قد تصادف أي شخص في العالم خصوصاً وأن السيارة تعتمد على الكثير من السوائل اللزجة وغير اللزجة. وبما أن المركبات تتعرض للحرارة المرتفعة إلى جانب ضغوطات كبيرة، تُصاب الكثير من القطع أو الأنظمة بالأعطال والتلف.

تجاهل البقع تحت سيارتك ليس بالأمر الجيد!
 ومن الضروري ان تعلم عزيزي القارئ بأن تواجد بعض البقع تحت سيارتك ليس بالأمر الجيد من هنا لا بد من أن تطلع على التالي حتى تعرف كيف تكتشف مصدر هذه البقع.
  1. بعد أن تلمس البقعة التي تتواجد تحت سيارتك، تأكدت إذا كانت لزجة. في هذه الحالة عليك أن تهب إلى فتح غطاء المحرك والكشف على منسوب كل الزيوت (محرك، دركسيون، جير بوكس، فرامل). هذا ومن الضروري أن تراقب منسوب الزيوت لحوالى 3 أيام كي تعرف أي نظام يتدنى منسوبه.
  2. إذا لاحظت بأن البقع ليست لزجة وبدأت تجف، من الضروري أن تكشف فوراً على منسوب السائل في ردييتر السيارة، لأن هذه القطعة قد تتعرض للتشققات مع الوقت فيبدأ السائل بالخروج.
  3. إذا راقبت سائل الردييتر ولم يتبين أن البقع ناتجة عنه، من الممكن أن يكون هذا السائل المتواجد على الأرض صادر عن علبة مياه المساحات والتي يمكن أن تكون قد تعرضت للثقوب أو التشققات.

sans-titre

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل