انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – على مر العقود السابقة, طوّرت صانعات السيارات عديدًا من الأنظمة التكنولوجية المتقدمة للأمان, مثل أحزمة الأمان والوسائد الهوائية والمكابح المضادة للقفل, نظام مانع الانزلاق, وجميعنا نعلم عن غالبية هذه المميزات, ولكن هنالك مميزات تبقينا في أمان بدون حتى أن نعلم عنها وأدناه سنستعرض خمسة مميزات أمان منهم.

1)منذ 2010 فجميع المركبات بالولايات المتحدة ذات ناقل السرعة الأوتوماتيكي مدعمة بنظام خاص يمنع من التنقل بين السرعات بدون الكبس على المكابح لمنع السيارة من التدحرج في حالة تحرك صندوق التروس بشكل غير مقصود أثناء سكونها. يمكنك مشاهدة تقرير عن الخاصية من [هنا]

تقرير - 5 مميزات بالسيارة لسلامتك قد لا تعرف عنهم 1

tail-light

2)توقف ناقل السرعة على وضعية الركن عند تعطل أضواء المكابح, إذا تعطلت أضواء سيارتك الخلفية التي تدل على أنّك ستخفف من سرعتك فأوتوماتيكيا ستقوم السيارة بالانتقال إلى وضعية الركن عبر ناقل السرعة, ويمكن تجاوز هذا النظام عبر زر لتتمكن من أخذ سيارتك لتصلح المشكلة بها.

3)نغمة مرسيدس لما قبل التورط في حادث, عندما تصطدم سيارتك فإنّ هنالك ضغطا يحدث داخل قُمرة القيادة مما قد يسبب أذىً لسمعك, والمرسيدس بنز إي كلاس 2017 الجديدة كليا لديها تقنية تمنع الأذى عن سمعك بإطلاق نظامها الصوتي لنغمة عالية مباشرة قبل الحادث لتمنع أصوات الضغط العالي وأصوات انتشار الوسائد الهوائية من التأثير على سمعك.

4)مقويات العجلات بالبيك أب فورد F-150 الجديدة كليا, تمتلك الـ F-150 قضبان عالية الصلابة بالعجلات الأمامية والخلفية لتقوية العجلات في الحوادث الطارئة على الأركان الأمامية للشاحنة.

5)كاشف نعاس السائق, عندما يكون السائق مجهدًا يصدر النظام إنذارًا لكي يُفيقه ويكتشف النظام إرهاقه عبر مراقبة حركة عين وتعابير السائق وانتقاله المتكرر العشوائي بين الحارات, وفي هذه الحالة يقترح عليه النظام أن يرتاح قليلاً من القيادة, أو يستكمل طريقه في حال إفاقته.

poster

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل