انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع
المربع نت – وُلد إيتور أركو بوجاتي في مدينة ميلان الإيطالية عام 1881، وقد كان والده مصمم جواهر وأثاث مشهور عالميا، بينما جده كان معمارا ونحاتا معروفا.. وبينما ورث أخوه فن النحت من جده، اتجه إيتور بوجاتي لعالم هندسة وتصميم السيارات، ليؤسس في النهاية شركة بوجاتي الأصلية.
بوجاتي بنى أول مركبة له بعمر الـ 17 سنة فقط في شركة Prinetti & Stucchi للدراجات الثنائية والثلاثية.. حيث بنى دراجة ثلاثية معتمدة على محركين، وقد كان هذا إنجازا مبهرا في وقته، ليتبعه باول سيارة كاملة صنعها في حياته في 1900، وبفضل مواهبه انتقل بوجاتي لألمانيا للعمل هناك كمشرف تقني في احد المصانع الرئيسية للسيارات، قبل تركه للوظيفة واتجاهه للعمل الحر في تطوير وصنع المركبات.
ettore-bugatti-a-royale-story-2934_2بوجاتي بدأ بالعمل على مشروع سيارة خفيفة للغاية في قبوه بعيدا عن أعين الناس، وعقب انتهائه من المشروع في 1909، قام بشراء مصنع قديم للدهانات في ألمانيا وحوله لتصنيع السيارات، ليبدأ ببناء البوجاتي T13.. وبمرور السنوات، بدات شركة بوجاتي بالتوسع وقرر إيتور بوجاتي تطوير عدة مشاريع أخرى، مثل موديل بيبي لبيجو.
عندما بدات الحرب العالمية الاولى، انتقل بوجاتي لباريس وبدأ بتصميم محركات للطائرات بـ 8 و 16 إسطوانة، وعقب انتهاء الحرب عاد مجددا لألمانيا ولحلم عمره بصنع سيارات رياضية خفيفة، والتي ربحت جوائز في سباقات Le Mans في 1920 وسباق Brescia في 1921، وقد استمرت رحلة الفوز والجوائز ليجمع بوجاتي اكثر من 400 فوز بحلول 1925.
بداية النهاية لبوجاتي

وقد بدأت بوجاتي بالانهيار تدريجيا عام 1936، حينما توقف إنتاج المصنع لإضراب العمال في جميع أنحاء الدولة احتجاجا على الأجور والديون الزائدة.. لذا قرر إيتور العودة لباريس، قبل بدء الحرب العالمية الثانية، والتي قُتل أثناءها ابنه جون وزوجته باربارا.

الحرب ادت إلى دمار مصنع Molsheim، وفقدان بوجاتي لملكيته.. لذا قرر بوجاتي بناء مصنع جديد في باريس وأراد تصميم سيارات جديدة لم تتحقق على الإطلاق للأسف لاستمرار الحرب.. ورغم استلام رونالد، الابن الثاني لبوجاتي، لإدارة قسم السيارات، إلا أن السيارات التي بناها لم تبهر أحدا، ما ادى إلى إفلاس الشركة سريعا، وموت إيتور بوجاتي في 1947.
اسم بوجاتي لا يزال مشهورا حول العالم، بفضل سياراته المبهرة التي بناها بنفسه بين  الحربين العالمتين، وبفضل العلامة التجارية الجديدة التي تحمل اسمه في عصرنا الحالي.
 ettore-bugatti-a-royale-story-2934_3
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل