صانعات السيارات اليابانية تدخل سباق صنع السيارات الكهربية بالكامل 3

المربع نت – صانعات السيارات اليابانية لم يكون الاهتمام باديًا عليهم أبدًا في صنع سيارات كهربية, ولكن يبدو أن هذا الأمر بات الآن من الماضي..

بسبب الضغوط المتزايدة من السلطات اليابانية والرغبة الملحّة للحدّ من استخدام الوقود وتقليل الانبعاثات, قررت صانعات السيارات اليابانية التوجه إلى صنع سيارات كهربية بالكامل, وأوّل الواصلين إلى السباق هُم مازدا التي أعلنت تدشينها لسيارة كهربية بالكامل خلال 2019, وسوبارو بالمثل في 2021, أما تويوتا فقد أعلنت عن تدشين فرقة عمل متخصصة لتسريع عملية صنع سيارة كهربية وطرحها بأقرب وقت ممكن وسيبدأون عملهم خلال ديسمبر المقبل حسب مديرهم التنفيذي.

صانعات السيارات اليابانية تدخل سباق صنع السيارات الكهربية بالكامل 4

صحيح أنّ مبيعات السيارات الكهربية في الولايات المتحدة ليست بهذه القوة ولكن دخول الصانعات اليابانية للمجال سيحدث ثورة, خاصة أنّهم سيتنافسون لتكون أسعار سياراتهم الصديقة للبيئة منخفضة نسبيًّا وفي متناول الجميع.

وقد أفصح مدراء صانعات السيارات اليابانية عن أنّهم يسعون للتحول الكامل للسيارات الكهربية سواءا كانت صغيرة الحجم أم كبيرة, سيدان أو إس يو في, ولدى اليابانيين خبرة لا يستهان بها في التكنولوجيا كما تعلمون وصحيح أنّهم لم يتطرقوا للسيارات الكهربية ولكنّهم الأشهر في مجال الهايبرد والطاقة المستمدة من خلايا الوقود الهيدروجينية لذا مهمّتهم ليست صعبة المنال بتاتًا, وكذا فتويوتا خلال ابريل السابق قد أكدت جاهزيتها تقنيًّا لإطلاق سيارة كهربية.

هذا وسوف تتعاون سوبارو مع شركات خارجية من أجل تطوير بطارية تكفي شحنتها لوقت يرتقي لطموحاتهم, أما مازدا فسوف تتعاون مع تويوتا لتطوير بطاريتهم الخاصة, مع العلم أنّ تويوتا تمتلك حصّة ضخمة في فوجي للصناعات الثقيلة الأم لسوبارو, كما أنّ لديها تحالفا مع مازدا.

061412_toyota_prius_plug-in_hybrid_iaa_2009-elektrisch-handboek-voor-groentjes1

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة