المربع نت – صانعات السيارات في الولايات المتحدة يسعون بقوة إلى رفع مبيعاتهم في الجمعة السوداء, فهُم يحتاجون دُفعة قويّة من المبيعات خلال نهاية العام حيث أنّ لديهم مخزون ضخم من السيارات السيدان والمدمجة والرياضية غير المُباعة بسبب الطلب المتزايد على الإس يو في وشاحنات البيك أب, والآن أتت الفرصة الثمينة لتعويض هذا الضرر حيث أنّ الشركات الكبرى تستغل الجمعة السوداء لطرح عروض تستمر أحيانًا طوال شهري نوفمبر وديسمبر.

وبالفعل منذ بداية نوفمبر بدأت فورد بطرح خصومات وعروض على منتجاتهم حيث أنّ مبيعاتهم قد انخفضت في اكتوبر بقدر 11.7% مقارنة بـ 2015, ومثلها فعلت جي إم سي التابعة لجنرال موتورز, كما تمّ عرض خصومات على الشيفروليه الكورفيت بعد تسجيل انخفاض في مبيعاتها بقدر 51%.

صانعات السيارات تسعى لزيادة المبيعات بعروض ترويجية غير مسبوقة خلال الجمعة السوداء

وعالميًّا ارتفعت وتيرة الخصومات في أيام الأعياد الخاصة مثل ما حدث بيوم العزّاب في الصين خلال 11 نوفمبر الماضي حيث قامت عديد من الشركات بطرح عروض ترويجية هائلة ما أدى إلى ارتفاع مبيعاتهم بنسبٍ غير مسبوقة.

ومن غير المعروف حتى الآن إذا كانت صانعات السيارات في الولايات المتحدة ستستمر بتقديم عروضها خلال ديسمبر, وحسب الإحصائيات فقد رفعت جنرال موتورز ككل نسب خصمها على الأسعار, وفيات كرايسلر رفعت خصوماتها بشكل كبير للغاية لمواجهة الانخفاض في مبيعاتها, حيث أنّ الانخفاضات الأخيرة جعلت صانعات السيارات تخفّض من إنتاجها وتخفّض عدد العاملين بمصانعهم.

 

poster

A Ford logo is pictured at a car dealership in Monterrey, Mexico, November 9, 2016. Picture taken November 9, 2016. REUTERS/Daniel Becerril

The GM logo is seen at the General Motors Lansing Grand River Assembly Plant in Lansing, Michigan October 26, 2015. Photo taken October 26.   REUTERS/Rebecca Cook

A woman walks past a logo of Fiat Chrysler Automobiles (FCA) in Turin March 31, 2014. REUTERS/Giorgio Perottino

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل