تعرف على “بيتر شراير” المصمم الألماني الذي يقوم بتصميم سيارات كيا وهيونداي وجينيسس

المربع نت – “Peter Schreyer” هو مصمم سيارات الماني الجنسية يشغل حالياً منصب كبير مصممى شركة كيا عمل سابقاً في شركة أودي, في عام 2006 قامت صانعة السيارات الكورية كيا بالتعاقد مع بيتر شراير، أحد كبار المصممين السابقين لأودي وفولكس فاجن وبفضله تغيرت حظوظ كيا وتحسنت أشكال سياراتهم وأصبحت أكثر جاذبية وإثارة للإهتمام، وقد تركت كيا المجال بالكامل لشراير للإبداع كما يحلو في تصميم السيارات، والعمل كسفير غير رسمي للعلامة التجارية للترويج لها لشهرته في المجال وإتقانه للألمانية والإنجليزية.

بفضل بيتر شريير وتصميماته الإبداعية، قفزت مبيعات كيا إلى حوالي ثلاثة مليون سيارة سنويا، مقارنة بـ 1.14 مليون سيارة منذ عقد من الزمن لتصبح كيا تاسع أروج علامة تجارية في العالم، مع ملاحظة ان كيا حظت بمساعدة كبيرة من شركتها الأم هيونداي فيما يتعلق بالموارد المالية والمنصات ومولدات الطاقة، ولكن هذا لا ينفي أهمية التصميم في جذب العملاء.

أهم ما اشتهر به شراير هو شبكة المبرد الأيقونية على شكل أنف النمر، والتي أصبحت علامة فريدة لسيارات كيا حول العالم, وقد بدأت الرحلة مع سيارة Cee’d هاتشباك المنافسة لجولف، والتي مثلت أول سيارة حديثة بالكامل لكيا بتصميم منافس في الأسواق الغربية، ولكن شريير قرر أنه يوجد مجال لتحسين شكل السيارة، وفي مقابلة صحفية أخيرة، قال الرجل: “عندما بدأت مع كيا لاول مرة، أردت فعلا القيام بتغييرات كبيرة ومفيدة للشركة، وفي الواقع، عندما تلقي نظرة حاليا على كيا، لم اكن أحلم أبدا بأن تسبب تغييراتي كل هذا النجاح والرواج بين الناس”.

حاليا تم ترقية شراير لإدرة قسم التصميم في هيونداي وجينيسيس بجانب كيا ويتحمس شراير بشكل خاص لجينسيس، واصفا إياها بـ “علامة تجارية جديدة ومشروع رائع ومثير للغاية”.

عقب سنوات من العيش في كوريا الجنوبية، بدأ شراير بالاندماج في هذه الثقافة والإعجاب الحقيقي بها ويظن شراير أنه يوجد تأثير ثقافي كوري على سيارات كيا، قائلا: “يقول بعض الناس ان سياراتنا تشبه الموديلات الأوروبية، ولكن برأيي أنه عند التعمق في التفاصيل ترى الفوارق الواضحة بيننا وبين غيرنا”.. وقد ساهمت مثل هذه الفوارق المميزة في جعل كيا واحدة من أكبر صانعات السيارات حول العالم .

وقد أشرف شراير على تدشين العديد من سيارات الإنتاج الناجحة والمحبوبة، مثل سبورتاج واوبتيما، بالإضافة إلى عشرات النماذج المستقبلية “الكونسيبت” ويحكي الرجل عن تجربته مع فريق التصميم الأساسي أول ما وصل إلى كيا للعمل :”استقبلوني بصدر رحب للغاية وكانوا متعاونين للغاية” وقد وصف مصممي كيا بكونهم “مثل البلورات الزجاجية”، كما افتخر بكون تصميم كيا “بالغ البساطة، وهذا هو سر جماله”.

بعض سيارات كيا تحظى بتصميمات مميزة عن موديلات كيا الأخرىن مثل أعمدة أوبتيما الخلفية، وخط النوافذ السفلي لسبورتاج المطلي بالكروم ويعترف شراير أنه يرغب في وضع لمسة خاصة مميزة على كل موديل كيا وعدم الاعتماد على وصفة موحدة للجميع، لضمان استمرار اهتمام الناس بالموديلات وجذبهم على الدوام بالإضافات الجديدة.

شاهد التقرير كامل:

اذا لم يظهر الفيديو اضغط هنا

صور بيتر شراير:

peter-shreyer-iv-2016-0341

peter-shreyer-iv-2016-0345

peter-shreyer-iv-2016-0349

peter-shreyer-iv-2016-0350

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *