المربع نت – قامت مجلة فوربس بإحصائية شاملة لآراء مئات الخبراء والتنفيذيين في عالم السيارات والنقل حول العالم للتحدث حول مستقبل التقنيات والتنقل المشترك والسريع داخل المدن، وهاكم أهم النتائج.

من أهم الاتجاهات المستقبلية للتنقل حسب توقعات الخبراء هي اعتماد وسائل النقل على مصادر طاقة متجددة، وتطور المدن بشكل عام لتصبح ذكية وفعالة وتفنية إلى أبعد الحدود، مع منافسة حادة من شركات جديدة صغيرة واختراعات متعددة، كله بغرض تسهيل عملية التنقل للبشر وتسريعها.

“تقرير” تعرف على آراء الخبراء حول مستقبل التنقل البشري وتأثيره على صناعة السيارات التقليدية

ولكن لن يستفيد الجميع من التحولات التقنية الهائلة في المستقبل، حيث من المتوقع أن تخسر شركات النقل الحالية نفوذها وسطوتها مع دخول شركات صغيرة جديدة تقدم حلولا إبداعية مشتركة وشاملة.. وستؤدي المنافسة الحادة إلى انخفاض أسعار النقل لتلهف الشركات على جذب المستهلكين، وبالتالي انخفاض أرباح الشركات الحالية المستحوذة على الأسواق، خاصة شركات القطارات الرائجة في أوروبا مثلا، والتي يتوقع الخبراء أن تتفوق عليها الباصات الذاتية في المستقبل في المسافات القصيرة والمتوسطة.

يتوقع الخبراء أيضا أن ينخفض استخدام السيارات الخاصة بشدة في الربع قرن القادم، واعتماد الناس على وسائل نقل مشتركة ذاتية وبالغة السرعة لتخفيف الزحام والتلوث.. بينما الحكومات ستخفف من القيود في مجال النقل ومشاركة السيارات لتشجيع المنافسة، ما سيوفر خيارات جديدة للمستهلكين ويدفع عجلة الابتكار والإبداع لإراحة الركاب.

ولمواجهة هذه الضغوط التقنية، تقوم الكثير من شركات السيارات والنقل الحالية بتطوير خدمات مشاركة السيارات والقفز في المجال قبل دخول آخرين إليه، ونرى هذا في تعاون صانعات السيارات مع شركات أوبر وليفت وغيرهما.

واخيرا.. تستمر الكثافة السكانية في المدن بالازدياد، ما يعني وجوب تطوير خطط لتصميم مدن ذكية قادرة على الاستثمار في التقنيات والنقل المتطور، بتركيز خاص على إدارة انتقالات الركاب والتعاون مع شركات مشاركة السيارات، ورصد البيانات بشكل مباشر وغيره لضمان نجاح التجربة وانخفاض الازدحام.

8261

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

التيما 2017 مظيف

قبل يومين
45,000 ريال سعودي
تبوك

مرسيدس بنز S-Class 2017 في المدينة المنورة

قبل يومين
غير محدد
المدينة المنورة

مرسيدس بنز E43-Class 2017 مواصفات عاليه 6 فصوص

قبل 3 أيام
198,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل