"فولكس فاجن" تعترف بأن صندوق التروس الأوتوماتيكي لأودي يمكنه التلاعب بنسب الانبعاثات Volkswagen 3

المربع نت – أقرّت فولكس فاجن بأن بعض موديلات أودي ذات صندوق التروس الأوتوماتيكي لديها برمجية يمكنها أن تتلاعب بنسب الانبعاثات عندما يجري اختبارها وهذا حسب تقرير صادر من رويترز.

وفي الأسبوع الماضي، كشف تقرير صادر عن الصحيفة الألمانية Bild am Sonntag أن مجلس الموارد الهوائية بكاليفورنيا اكتشف جهازا جديدا للغش في أحد موديلات أودي, ويقوم الجهاز تلقائيا بحد الانبعاثات في حالة عدم تحريك المقود بأكثر من 15 درجة، ما يدل على مرور السيارة بسيناريوهات اختبار داخلية.

"فولكس فاجن" تعترف بأن صندوق التروس الأوتوماتيكي لأودي يمكنه التلاعب بنسب الانبعاثات Volkswagen 4

والبرمجية تتسبب في انتقال صندوق التروس الاوتوماتيكي بشكل أسرع بين السرعات لخفض انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وأكاسيد النيتريك.

وفي بيان، لمجموعة فولكس فاجن قالوا:”إنّ أودي قد شرحت الأسباب التقنية لبرمجيتهم التي تساعد على تكيّف صندوق التروس وانتقاله بين السرعات للسلطات الفيدرالية المسئولة عن المركبات بالاتحاد الأوروبي وأنّ هذا النظام التكيّفي يساعد السائق على تأقلم سيارته تحت أي ظرف من ظروف القيادة مما يستدعي النقلات السريعة بين السرعات”.

ويذكر أن وكالة حماية البيئة ومجلس الموارد الهوائية بكاليفورنيا يسعيان حاليا إلى عقد مزيد من التحقيقات في هذه المسألة وأن حكومة الولايات المتحدة هي من ستحدد ما إذا كان يمكن اعتبار نظام كهذا كأجهزة الغش التي اكتشفت في المحركات المتورطة في فضيحة انبعاثات الديزل أم لا.

وبالأمس، تم الإفصاح عن أن روبرت ستادلر الرئيس التنفيذي لأودي سيتم استجوابه من قبل مكتب المدعي العام بالولايات المتحدة حول هذا البرنامج.

 

1 2 3 4 5 7

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة