انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – مع فوز دونالد ترامب في الانتخابات الأمريكية بدأت شركات السيارات تراجع العديد من قراراتها حيث ان ترامب قد انتقد بشدة قرار تصنيع نقل مصانع السيارات الأمريكية الى المكسيك ووصفها بشركات العار على حد قوله، بعد أن كان يتم تصنيعها في الولايات الأمريكية وبسببها تم تسريح الآلاف من الموظفين الذين اصبحوا بلا وظائف مع اغلاق هذه المصانع.

كلينتون التي تواجه عواقب الان بسبب قانون “اتفاقية التجارة الحرة” التي قام بتوقيعها زوجها بيل كلينتون، والتي لعبت دوراً كبيراً في نقل مصانع السيارات الامريكية من الداخل إلى المكسيك وجنوب افريقيا ودول اسيا مما تسبب بتسريح العديد من الموظفين الامريكيين.

"تقرير" دونالد ترامب يتوعد شركات السيارات بسبب فصل العمال وإغلاق المصانع 1

الكثير من العاطلين قاموا بالتصويت لترامب للفوز بالرئاسة بسبب حديثه على أهمية إعادة التفاوض في اتفاقية أمريكا الشمالية للتجارة الحرة حيث ذكر أنه على استعداد لإلغاء الاتفاقية بأكملها “إذا لم يحصل العالمين في هذا القطاع والشركات الامريكية على ما يريدون”.

الرئيس الجديد ترامب وعد أنه سيفرض ضريبة بنسبة مايقارب 35% على المنتجات المستوردة من المكسيك، والتي تقوم بتصنيعها شركات أمريكية الأصل هناك

ترامب توعد شركات السيارات بفرض ضرائب على السيارات المستوردة من المكسيك مما يعني الخسائر الفادحة لهذه الشركات، حيث كانت شركات السيارات الأمريكية قد دفعت مليارات الدولارات من أجل بناء مصانع جديدة في المكسيك، كما استثمرت مبالغ طائلة على مشاريع تحسين استهلاك الوقود منذ 2011 لكن في حال تم فرض الضريبة التي ذكرها ترامب فإن تكلفة الإنتاج سترتفع بشكل كبير، مما سيرفع سعر السيارة وبالتالي سيتجه المستهلك إلى السيارات الصغيرة الأقل تكلفة.

ترامب في حملته الإنتخابية أفصح عن بعض تفاصيل خطته لإعادة المصانع إلى الولايات المتحدة وتأمين الوظائف، لكنه طالب بتفعيل القوانين الجديدة بشكل فوري، خصوصاً تلك التي تشكل تهديداً على العمالة.

هل تعتقد ان ترامب سوف يطبق القوانين بشكل صارم على شركات السيارات؟ شاركنا بالتعليق

شاهد التقرير كامل:

اذا لم يظهر الفيديو اضغط هنا

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل