انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت -قد تضطر يوماً إلى القيام بعملية توضيب للمحرك خصوصاً إذا بدأ يظهر دخان أبيض من العادم بينما تضغط على دواسة الوقود. والإقدام على التوضيب يعيد الحياة من جديد إلى المكينة التي ستخدمك لمدة طويلة جداً.

 إذا وبعد أن تقوم بعملية التوضيب قد لا تتمكن من قيادة سيارتك كما كنت تفعل في السابق ولكن فقط لفترة قصيرة جداً، لأنه وإذا لم تقد المركبة بالشكل المطلوب ستعرض المحرك للأضرار والأعطال.

وكما ذكرنا في السابق عملية التوضيب قد تكون جد ضرورية، إلا أنه من الواجب ان تعلم بأنه عليك أن تقود سيارتك على طرقات مستقيمة لمسافة تصل لحوالى الـ 100 أو 150 كم كما أنه يتوجب عليك الامتناع عن الضغط بشكل كبير على دواسة الوقود (يجب أن لا تتخطى دورة المحرك الـ 2000 ).

تعرف على كيفية تمرين السيارة بعد توضيب المحرك 1

عندما تقوم بتمرين السيارة بعد عملية التوضيب، عليك أن تتفحص كل يوم زيت المحرك لأن منسوبه قد يتدنى، كما ينصح أيضاً إضافة نفس الزيت المتواجد في المحرك.

وبعد أن تنتهي من عملية التمرين قم بتغيير الزيت الذي أصبح وسخاً ولا تتردد أيضاً في تغيير الفتلر لأن الشوائب تكون قد ملأته.

عملية تمرين السيارة بعد التوضيب مهمة جداً، إلا أن الأهم هو معرفة كيفية القيام بالتمرين كي لا تعود وتعرض المحرك للأعطال والمشكلات التي قد تكون هذه المرة أخطر من تلك التي كنت تعاني منها.

sans-titre

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل