انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – مؤخرا ظهرت الصين كثيرا في مواقع السيارات، لتقليدها للموديلات الغربية، ولجهود شركتي LeEco و Qoros الكهربائية، ولإطلاق علامة لينك آند كو التجارية الجديدة في ألمانيا.. وبينما يعتبر البعض الصين جديدة في عالم السيارات، إلا ان للدولة تاريخ طويل فيه، حيث تم افتتاح أول مصنع سيارات هناك عقب انتهاء الحرب الأهلية في 1949 بخمس سنوات بمساعدة معتبرة من الاتحاد السوفييتي، وقد كانت أول سيارة إنتاج صينية هي الـ Hongqi CA72، ليموزين لكبار الشخصيات والرؤساء الزائرين، وقد تم بناؤها على سيارات كرايسلر في الخمسينيات، بمحرك V8.

في عام 1963، طُرح أول موديل CA700، عبارة عن سيدان طويلة وفاخرة الشكل، مخصصة لنقل كبار الشخصيات طيلة تاريخها حتى وقف الإنتاج في 1980.. وفي عام 1975، حظى صحفيو السيارات بفرصة رؤية سيارة Hongqi CA77 معروضة في مدينة كولون ألمانيا..وقد طلبت مجلة Auto Zeitung الألمانية من السفارة الصينية آنذاك تجربة السيارة قبل عودتها للصين، وبالفعل نالت الوافقة.

"تقرير مصور" تعرف على تاريخ سيارات الليموزين الرئاسية في الصين 1

وقد اعتمدت السيارة على محرك V8 سعة 5.6 لتر، بنظام دفع خلفي وناقل حركة أوتوماتيكي بسرعتين، بقوة تتراوح بين 150 و 160 حصان، ما جعلها مماثلة لسيارات مرسيدس بنز 200 الكلاسيكية.

وقد وصفت المجلة آنذاك السيارة بكونها أشبه بدبابة، بفضل وزنها الثقيل للغاية، حيث أن السيارة مخصصة للمواكب السياسية وليس للتنقل المعتاد لقضاء المهمات، ما يبرر طولها الممتد لـ 19 قدم وتركيزها على الجزء الخلفي من القمرة.

القمرة تميزت بمساحتها الواسعة للغاية لتحريك القدم ومكوناتها الفاخرة، وإمكانية تعديل وضعية المقاعد كهربائيا، بينما الأرضية مغطاة بسجاد بالغ الفخامة وجلد فخم على المقاعد، بالإضافة إلى نوافذ كهربائية ومكيف هواء.

السيارة فعلا كانت مميزة للغاية في وقتها، خاصة وان أغلب الشعب الصيني آنذاك كان بالغ الفقر، ويعتمد على المشي والدراجات لقضاء مشاويرهم ومهماتهم، ما جعل ركاب السيارة في عالم مختلف تماما عن الناس المحيطة بهم.. وقد بلغ سعر السيارة 100,000 دولار بأسعار اليوم.

1_1 2_1 3_1 5_1 hong_1

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل