المربع نت – رينو تواجه تحقيقات جنائية في فرنسا عقب اتهام جهاز حماية المستهلك لصانعة السيارات بكسر قوانين الانبعاثات في محركاتها، ما دفع أسهم الشركة للانهيار يوم الخميس.. وقد أعلنت وزارة الصناعة أن جهاز الحماية أرسل للنيابة العامة نتائج بحثه في تلاعبات رينو المحتملة في اختبارات الانبعاثات، بشكل مماثل لما فعلته فولكس فاجن، والآن ننتظر حكم المحكمة لحسم الأمر.

رينو قالت في تصريح قصير أن محركاتها لا تخالف القوانين الأوروبية.. وتُعتبر رينو صانعة السيارات الوحيدة التي تواجه تحقيقات جنائية في فرنسا بجانب فولكس فاجن بتهمة مخالفة قوانين الانبعاثات.

“رينو” تواجه تحقيقات جنائية في فرنسا بتهمة التلاعب بانبعاثات الديزل Renault

فضيحة استخدام فولكس فاجن لاجهزة غش الانبعاثات في سيارات الديزل ادت إلى سلسلة تحقيقات أخرى في شركات رينو وأوبل وغيرهم بتهمة استخدام أجهزة مماثلة، والتي تخفي كمية الانبعاثات الحقيقية أثناء الاختبارات الرسمية، وتعتبر هذه الاجهزة غير قانونية في الاتحاد الاوروبي إلا في حالة كونها ضرورية لحماية المحرك.

رينو أعلنت في يوليو عن زيادة نفقات البحث والتطوير بـ 115 مليون يورو لتطوير مولدات طاقة كهربائية عقب فضيحة الديزل لفولكس فاجن، مع توقعات بانخفاض رواج المحركات في أوروبا وحول العالم.

A Renault logo covered with mud and dust is seen on a wheel at a car in Grafenwoehr, Germany, October 26, 2016. REUTERS/Michaela Rehle

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل