انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – يعتبر محرك السيارة كجسم الإنسان حيث أنه ولو تعرض للحرارة المرتفعة سوف يصاب بالكثير من الأعطال الخطرة والتي قد تؤثر على أدائه.

ولأن السيارة تتعرض للكثير من الضغوطات، تصاب بعض قطعها بالتلف مع الوقت وهذا أمر جد طبيعي، من هنا يتوجب عليك دائماً النظر إلى مؤشر الحرارة لأنه ولو ارتفع ستضطر إلى التوقف جانب الطريق وبشكل سريع.

قم بهذه العملية لتبريد محرك السيارة! 1

عندما ترتفع درجة حرارة مكينة السيارة لا تتأخر في فتح غطاء المحرك كي تساهم في إخراج الحرارة ولو قليلاً. في هذه الحالة لا تقم بفتح مكان وضع المياه في الردييتر كي لا تتعرض للبخار الذي يمكن أن يصيبك بحروق في يديك أو في وجهك.

هذا ومن الضروري أن تأتي بغالون مياه كبير لتقوم بسكبه على الرديتر رويداً رويداً ولا تتردد في تكرار هذه العلمية حتى تلاحظ بأن حرارة السيارة بدأت تنخفض. وبعد أن تنتظر لحوالى النصف ساعة حاول أن تقوم بحل فتحة الردييتر ولكن بشكل بطيئ (لأنه ولو كانت المياه لا تزال تتبخر سوف تعرض نفسك للحروق)، فإذا لاحظت بأنه لا يوجد أي قطرة مياه قم بتشغيل السيارة ومن ثم أضف كمية كبيرة من السائل في المبرد.

إن القيام بتبريد المكينة أمر مهم جداً حتى ولو لم تتمكن من تحريك السيارة، لأنك ومن خلال هذه العملية سوف تحافظ على محرك سيارتك قبل نقلها إلى أقرب ميكانيكي تثق به.

sans-titre

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

فورد تورس 2017 في الجبيل بسعر 65 ألف ريال سعودي

قبل 19 ساعة
65,000 ريال سعودي
الجبيل

شفروليه كمارو 2017 في الرياض

قبل يومين
غير محدد
الرياض

جيب برادو 2017

قبل 8 ساعات
غير محدد
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل