انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – بعض الموديلات تاتي بعدة أسماء في مختلف أسواق العالم، غالبا لرغبة صانعات السيارات في اختيار أسماء لائقة تبعا للغات والثقافات المتمايزة، ونعرض لكم 10 نماذج لسيارات بعدة أسماء مختلفة.

10 – شيفروليه سبارك \ أوبل كارل

"بالصور" تعرف على عشر سيارات بأسماء مختلفة حول العالم 1

opel-karl

الأوبل كارل تشارك نفس منصتها وتصميمها العام مع شيفروليه سبارك، ولكن باسم مختلف.. كما تحمل السيارة اسما ثالثا في السوق البريطانية، فوكسهول فيفا.

9- شيفروليه فولت \ أوبل أمبيرا e

opel-ampera-e

أوبل امبيرا e هي التوام الألماني لشيفروليه فولت الأمريكية، بينما في المملكة المتحدة تُطرح السيارة تحت علامة فوكسهول التجارية.

8- شيفروليه SS \ هولدن كومودور

holden-commodore

على العكس من معظم موديلات شيفروليه، يتم استيراد الـ SS من أستراليا، حيث تقوم شركة هولدن المحلية بإنتاجها هناك، وتحمل اسم هولدن كومودور في أستراليا.

7- دودج دارت \ فيات فياجيو

fiat-viaggio

دودج دارت يتم إنتاجها في امريكا الشمالية، بينما توامها فيات فياجيو تُصنع في الصين، وبدلا من محركات 2.0 و 2.4 لتر في الدارت، تستخدم فياجيو محرك 1.4 لتر أصغر بأربع إسطوانات.

6- فورد F-150 \ فورد لوبو

ford-lobo

فورد F-150 هي المركبة الاكثر رواجا في الولايات المتحدة لسنوات عديدة، ولكن في المكسيك، تحمل الشاحنة اسما مختلفا، فورد لوبو، و”لوبو” تعني في الإسبانية الذئب، وهو اسم ملائم لشاحنة فورد بيك أب الاكثر شهرة.

5- فورد فيوجن \ فورد مونديو

ford-mondeo

تشتهر السيارة باسم فورد فيوجن في الولايات المتحدة، ولكن حول العالم تحمل السيدان متوسطة الحجم اسم فورد مونديو، وياتي اسم مونديو من الكلمة اللاتينية mundus، والتي تعني حرفيا “العالم”.

4- إنفينيتي Q50 و Q60 \ نيسان سكاي لاين

nissan-skyline

لعقود طويلة، حققت نيسان سكاي لاين شهرة ومكانة عالية في الولايات المتحدة كسيارة محبوبة وعالية الاداء، ولكن تغير الأمر عندما قررت نيسان طرح الموديل عالميا، وتغيير اسمه إلى G35 و G37 في أمريكا، وفي المقابل غيرت إنفينيتي أسماء موديلاتها المماثلة أيضا إلى Q50 و Q60، ولكن في اليابان، تستمر السيارة في حمل اسم سكاي لاين.

3- إنفينيتي Q70 \ نيسان فوجا

nissan-fuga

مثل نيسان سكاي لاين وإنفينيتي Q50 و Q60، تحمل إنفينيتي Q70 اسما مختلفا في اليابان، نيسان فوجا.

2- مازدا2، مازدا ديميو

mazda-demio-679x437

بينما تشتهر السيارة باسم مازدا ديميو في اليابان، تحمل اسم مازدا 2 في أسواق العالم الاخرى.

1- سايون 1M \ تويوتا أوريس

toyota-auris

سايون 1M تم تقديمها ابتداء على شكل كونسيبت، ولكن حتى في هذه الحالة ظهر اعتمادها الصريح على تويوتا أوريس.. وبينما أمل البعض أن تحظى السيارة بتصميم أكثر رياضية وجراءة، للأسف موديل الإنتاج من iM استلهم بالفعل معظم تفاصيل تصميمه الخارجي من أوريس بدون تغييرات ملحوظة.

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل