الاتحاد الأوروبي يطالب الحكومة البريطانية بتوضيح تطميناتها لنيسان عقب الانفصال Nissan 3

المربع نت – طلبت المفوضية الأوروبية من الحكومة البريطانية توضيح تصريحاتها المطمئنة لنيسان حيال بقائهم في المملكة المتحدة عقب الانفصال عن الاتحاد الأوروبي، ما دفع الصانعة اليابانية للالتزام بالإبقاء على مصنعها هناك في المستقبل القريب.

حامت الشكوك حول مستقبل مصنع نيسان في شمال شرق إنجلترا عقب تصويت البريطانيين للخروج من الاتحاد الاوروبي، ولكن المدير التنفيذي للشركة كارلوس غصن أعلن الشهر السابق عن إنتاج الاجيال القادمة من قاشقاي و X-Trail كروس أوفر هناك عقب استلامه لـ “دعم وتطمينات” من الحكومة البريطانية، وفي مقابلة مع البي بي سي، قال وزير العمل البريطاني جريج كلارك أن الحكومة وعدت نيسان بدخول خالي من أي تعريفات للسوق الأوروبية.

الاتحاد الأوروبي يطالب الحكومة البريطانية بتوضيح تطميناتها لنيسان عقب الانفصال Nissan 4

المفوضية الأوروبية لم تقتنع بتوضيحات وزير العمل البريطاني، حيث قال متحدث رسمي للمفوضية في تصريح: “لقد رأينا عدة تصاريح صحفية تتعلق بنيسان، وتقوم المفوضية حاليا بالتواصل مع السلطات البريطانية لتوضيح الأمر”، وتمنع قواعد الاتحاد الاوروبي أي دولة من إعطاء دعم غير عادل لأي شركة معينة، وعلى بريطانيا الالتزام بالامر لطالما استمرت في الاتحاد الاوروبي قبل الانفصال النهائي.

وقد طالبت نيسان الحكومة البريطانية بإعطائها تعويضات مالية عن أي تعريفات ستتحملها الشركة لدخول سوق الاتحاد الأوروبي عقب انفصال بريطانيا عنه، ولكن لم تتلق ردا بعد على الأمر.

_92111132_mediaitem92111131

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة