انضم إلى أكثر من 10,000,000+ متابع
المربع نت – في القواميس الإنجليزية، تعبير Muscle Car او سيارة عضلية يعني سيارة رياضية أمريكية ببابين ومحرك قوي، ولكن في السنوات الأخيرة توسع تعريف السيارة العضلية ليشمل سيارات قوية بأربعة أبواب مثل التشارجر هيلكات، بجانب سيارات أخرى غير أمريكية، ونعرض لكم خمسة نماذج منهم.
imageshandler
فيراري F12berlinetta تأتي بمحرك موضوع في مقدمة السيارة مثل الدودج تشالنجر هيلكات، بنظام دفع خلفي وقوة تتعدى 700 حصان، ما يضع الـ F12 في خانة السيارات العضلية ببابين ومحرك قوي.
imageshandler-1
الجاغوار F-Type تحتوي على الكثير من المواصفات التي تجعلها سيارة عضلية، مثل محرك V8 في مقدمة السيارة بشاحن توربيني خارق وقوة هائلة، وبينما تعتمد النسخ الأقوى من F-Type على نظم دفع رباعية، نرى أن السيارة تستحق مكانة مرتفعة في خانة السيارات العضلية.
imageshandler-2
إن أردت مثالا على وضع محرك بالغ القوة في موديل عادي فعليك بمرسيدس سي كلاس كوبيه، ، والتي أبدع مهندسو إيه إم جي في تعديلها وإعطائها محرك V8 مزدوج توربينيا سعة 4.0 لتر بقوة 503 حصان، ما يجعلها منافسة حقيقية في مجال السيارت العضلية.
imageshandler-3
 فكرة وضع محرك قوي في موديل عادي لم تتوقف عند الألمان، حيث قامت لكزس بنفس الأمر في الـ RC-F المنافسة لبي إم دبليو M3، بمحرك V8 موضوع في المقدمة ونظام دفع خلفي وبابين وأربع مقاعد، ما يجعلها سيارة عضلية.
imageshandler-4
النسخ الاساسية من الموديلات عادة لا تعرض أداء مرتفعا، وينطبق الأمر على تشارجر V6 أو أي موديل أساسي لكامارو وتشالنجر.. وفي نفس السياق، قد لا تكون النسخة الاساسية من سوبارو امبريزا مبهرة بشكل خاص او مميزة، إلا أن موديلات WRX و STI الاعلى قوة تضعهم في خانة السيارات العضلية المميزة، رغم كونهم سيارات سيدان بأربعة أبواب ونظم دفع رباعية.
imageshandler-1 imageshandler-2 imageshandler-3 imageshandler-4 imageshandler
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل