انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – في البداية دعونا نتحدث عن نشأت الدكتور ديتر زيتشه الذي ولد في مدينة اسطنبول بتركيا وهو رجل أعمال الماني يرأس مجلس إدارة شركة دايملر AG ورئيس سيارات مرسيدس بنز منذ عام 2006 وكذلك عضوا في مجلس إدارة الشركة منذ عام 1998, ولد عندما كان والده المهندس هربرت زيتش مؤقتا في تركيا لمشروع بناء السد حيث عادت العائلة إلى ألمانيا في عام 1956.

انضم زيتش الى دايملر بنز في عام 1976 وعمل في قسم الأبحاث عام 1981، أصبح مساعد مدير التطوير في وحدة الأعمال ثم أصبح عضوا في مجلس إدارة دايملر كرايسلر في عام 1998، وشغل منصب الرئيس التنفيذي لمجموعة كرايسلر من منتصف 2000 إلى 2005, حيث كان له التأثير الرئيسي وراء تفككها من دايملر وكرايسلر في عام 2007، والتي انتهت المشكلة وأصبحت بأسم دايملر AG.

"تقرير" تعرف أكثر على الدكتور زيتشه رئيس "مرسيدس ودايلمر" وكيف يقود حالياً الصانعة العملاقة 1

وينسب الى ديتر زيتش مع إحداث تغييرات أساسية كبيرة لشركة مرسيدس بنز في محاولة لتحويل العقد جدل طويل حول جودة المنتج ورضا العملاء وورد اسمه في قائمة مجلة تايم لعام 2006 ضمن 100 شخص الأكثر نفوذاً.

عملاقة صانعة السيارات الألمانية مرسيدس كانت في فترة من الزمن الرائدة عالمياً في مجال السيارات الفارهة، ولكن منذ 2005 وبي إم دبليو احتلت هذا اللقب، ومنذ ستة أعوام تحت قيادة دييتير زيتشه المدير التنفيذي الجديد لمرسيدس، تعدت مبيعات اودي التابعة لفولكس فاجن مبيعات مرسيدس أيضاً.

الضغوط ارتفعت بشدة على زيتشه في وقت عصيب لمرسيدس، ولكن أخيرا انقلب حظه بفضل إدارته الرشيدة وإطلاق موديل الإس كلاس الرائد الجديد والذي حقق نجاحا مبهرا، وبالتدريج ارتفعت مبيعات جميع العلامات التجارية التابعة لدايملر، لتشمل حتى سمارت.. وتقترب مرسيدس أخيرا من استعادة عرشها كصانعة السيارات الفارهة الاكثر رواجا في العالم.

في سبتمبر سجلت مرسيدس مبيعات بـ 200,000 سيارة، وهو رقم قياسي للصانعة الألمانية بفضل الطلب المرتفع على الموديلات الجديدة مثل الإي كلاس، والإس كلاس كابريوليت، وهي أول سيارة مكشوفة السقف للإس كلاس التي توقفت لأكثر من أربعين عاما.

الشركة أيضا عالجت اخطائها المكلفة في الصين، حيث قام زيتشه باستبدال مدير المبيعات هناك والاستحواذ على شركة التوزيع الاستيرادي الصينية ودمجها بخط مبيعات آخر مختلف للسيارات المصنوعة محلياً، لخفض النفقات وتسريع العمليات, كما ركزت مرسيدس على جانب آخر بالغ الأهمية، وهو تنويع مجال سياراتها وتوسيعه لأبعد الحدود، حيث من المتوقع ارتفاع عدد الموديلات المعروضة من الشركة من 24 موديل في 2010 إلى قرب الأربعين في 2020.

السؤال هنا هل ستستمر مرسيدس في مكانتها المرتفعة حاليا أم لا خاصة وان الشركة تمر بمرحلة الذورة في الإنتاج، حيث طرحت موديلات الإس كلاس والسي كلاس والإي كلاس سيدان، جميعهم بتتابع سريع، وليس من المتوقع تقديم حزمة موديلات جديدة قبل إعادة تحديث موديلات الكومباكت في 2018 ومن الناحية الاخرى، بدأت أودي بالنشاط مرة اخرى وتقديم موديل الـ A4 كومباكت الفاخر بينما البي إم دبليو على وشك طرح الفئة الخامسة الجديدة.

وتقول الصحف الألمانية بأن زيتشه ايضاً كان أكثر مرونه من المدير التنفيذي لبي ام دبليو من حيث الشراكات حيث اشترك مع نيسان لتطوير منصة البيك اب وكذلك مع إنفنيتي ويقود كذلك الان شراكات لتطوير السيارات الكهربائية التي ستطلقها مرسيدس.

وقد ذكر مرة على التلفاز عندما سأله المذيع أين تقضي الوقت في مرسيدس ذكر له زيتشه أنه يقضي الكثير من الوقت في قسم التصميم ومع العديد من الموهوبين في هذا القسم خصوصاً.

euauto-master1050 dieter-zetsche-is-giggling-over-global-mercedes-sales-64340_1 dieter-zetsche mercedesbenz_interviewzetschekeyvisualpar

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل