انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – استطاع كابتن طيران صيني إنقاذ حياة 439 شخصاً من الموت، عندما قام بتوجيه طائرته بعيداً عن الخطر في لحظات حاسمة مليئة بالدراما، ليكسب جائزة قدرها 360 ألف دولار أميركي (مليون يوان صيني).
ويظهر فيديو مرفق كيف أن جميع الركاب كانوا على مقربة من مأساة محدقة.
وقامت خطوط شرق الصين الجوية بمكافأة الكابتن البطولي يوم الخميس 3 نوفمبر، تقديرا لإنقاذه هؤلاء المئات الأسبوع الماضي في سماء شنغهاي، الشهر الماضي.
وكانت الطائرة التي يقودها على وشك الإقلاع من المطار عند المسار المخصص لها، عندما اعترضته فجأة طائرة أخرى بشكل مباغت، في المدرج نفسه.
الطيار واسمه “وتشاو” قام بتصرف سريع، حيث قرر أن يتجاوز الطائرة التي اعترضت المدرج عرضيا، بأن يحلق فوقها مباشرة ليكون ممكنا تفادي حصول كارثة بالاصطدام بين الطائرتين.
وكانت الطائرة من نوع إيرباص إيه 320 على وشك الإقلاع في مطار شنغهاي في مقابل الطائرة التي كادت تصدمها وهي من نوع إيرباص إيه 330 بحسب تقرير نشرته صحيفة الشعب الصينية أونلاين.
والطائرتان مملوكتان – بحسب الصحيفة – لشركة طيران شرق الصين. وقالت الصحيفة إن وتشاو قام بزيادة السرعة وهو على بعد 19 مترا فقط من الطائرة الأخرى التي كانت قد هبطت للتو في المطار، ليحلق فوقها مباشرة ويبتعد عنها، وجرى ذلك في الساعة 12 و4 دقائق نهار يوم 11 أكتوبر الماضي.
وقد قامت إدارة الطيران المدني الصينية بعمل محاكاة للحادثة، خلال تحقيقات قامت بها في الشهر الماضي، لتوضح كيف أن الطائرتين كانتا على مقربة شديدة من بعضهما وأن احتمال التصادم كان كبيرا.
وكانت طائرة وتشاو تسير بسرعة 240 كيلومترا في الساعة على المدرج، بحسب بيان نشر على موقع خطوط شرق الصين. أضاف أن الانحرافة الرأسية الحادة التي قام بها الكابتن هي التي مكنت من تفادي الحادثة.

https://www.youtube.com/embed/7HQw28DZY1A?rel=0

“فيديو“ شاهد كيف تمكن كابتن طيران صيني من إنقاذ حياة 439 شخصاً من الموت 1
KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل