انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – أعلن مدير الإدارة العامة للمرور بشرطة إمارة دبي العميد سيف المزروعي عن بدء تطبيق تقنية “ضبط السرعة الوسطية” للكشف عن مخالفات السرعات المرورية التي تقع ما بين الرادارات الثابتة.

وكانت صحيفة “الإمارات اليوم” قد نشرت حديث المزروعي الذي أكد فيه أن الشركة التي تزود طرق الإمارة برادارات (فيترونيك) الثابتة والمعروفة بالرادارات الاسطوانية قد طورت هذه التقنية لردع السائقين الموتورين بالسرعة.

"دبي" بدء تطبيق تقنية "ضبط السرعة الوسطية" للكشف عن مخالفات السرعات المرورية 1

وتعتمد هذه التقنية على عملية حسابية عبارة عن قياس متوسط سرعة السيارة استنادًا إلى الفاصل الزمني بين نقطتين، ومن خلال ناتج هذه العملية يتم تحديد سرعة أي سيارة بين أجهزة الرادارات الثابتة.

وأشار المزروعي أن اللجوء إلى هذه التقنية يأتي لمواجهة السائقين الذين لا يأبهون بحياتهم وحياة الآخرين، وذلك كون أن معظم سائقي السيارات بالإمارة يعلمون أماكن الرادارات الثابتة وما بين رادار وآخر تزداد السرعات بشكل غير قانوني.

وأنهى المزورعي حديثه مؤكدًا أن هذه التقنية ستحقق مزيدًا من التجانس بالطرق، لأن السرعات المقررة تم تحديدها وفقًا لدراسات مسبقة عن حالة الطريق والكثافات المرورية.

يذكر أن هيئة الطرق والمواصلات التي تأسست بموجب القانون رقم 17 لسنة 2005، قد كرمت في الأول من نوفمبر الجاري أفضل 50 سائق أجرة يعملون ضمن مؤسسة تاكسي دبي وشركات الامتياز العاملة، كما حصل اثنين من أكثر المستخدمين لوسائل المواصلات على جوائز بقيمة 50 ألف درهم.

sans-titre

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل