انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تواجه الشركة البريطانية رولز رويس اتهامات باستخدامها لوسطاء ودفعها لرشاوي لتأمين 12 صفقة مربحة في 12 دولة على الأقل.. مع ملاحظة أن رولز رويس المتحدث عنها هنا ليست صانعة السيارات الفارهة المشهورة، بل شركة عملاقة اخرى تنتج محركات الطائرات العسكرية والمدنية، حيث باعت قسم صنع السيارات منذ عقدين لبي إم دبليو.

وتشير المزاعم إلى أن رولز رويس تعاقدت مع وسطاء في انجولا، أذربيجان، البرازيل، الصين، الهند، إندونيسيا، إيران، العراق، السعودية وغيرهم..وقد بدات السلطات بالتحقيق في أساليب عمل رولز رويس في المملكة المتحدة وأمريكا.

"رولز رويس" تواجه اتهامات بدفع رشاوي واستخدام وسطاء للظفر بصفقات ضخمة حول العالم 1

وقد دفعت الشركة -حسب المزاعم- 12 مليون دولار لوسيط هندي ساعدهم في الحصول على صفقة محركات طائرات هوك التي تصنعها شركة BAE، وهو أمر غير قانوني في الهند.

وقد كشفت التحقيقات أن بيتر جينجر، المدير التنفيذي السابق لشركة BAE المتخصصة في صنع المعدات والطائرات العسكرية، قام أيضا بدفع مئات الآلاف من الدولارات لنفس الوسيط الهندي في حساب سري في سويسرا في عام 2007.. وقد كان جينجر أحد أهم المتفاوضين في صفقة بيع طائرات هوك للحكومة الهندية، والمشتملة على صفقة فرعية بقيمة 400 مليون جنيه استرليني لمحركات الطائرات لرولز رويس.

جينجر نفى أي علاقة له مع رولز رويس، قائلا أنه لم يتعامل ماديا على الإطلاق مع الشركة ولم ياخذ او يدفع أي رشاوى في حياته.

وتواجه الشركة غرامات هائلة واعتقالات للمدراء التنفيذيين إن تم إثبات هذه المزاعم.

trent-xwb-aircraft-engine

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل