انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – عالم صناعة السيارات يمر بتغيرات حادة للغاية في السنوات الحالية، لدرجة أن كارلوس غضن، المدير التنفيذي لنيسان المشهور بحبه للنتائج الدقيقة، قرر عدم ذكر أهداف الشركة الربحية بالأرقام عند الكشف عن خطة العمل للعام القادم.. ويقول غصن في مقابلة صحفية: “عالم السيارات يواجه تغيرات حادة متمثلة في تقنيات التوجيه الذاتي والتوليد الكهربائي وغيرها، لدرجة أنه لا يمكن الآن توقع ما سيحدث في الخمس سنوات القادمة”.

ويعترف غضن أن نيسان لن تتمكن من تحقيق هامش ربح بـ 8% في العام الحالي كما خطط سابقا بتأثير تغير سعر عملة الين المحلية أمام الدولار.

"تقرير" التغيرات الحادة في عالم السيارات تجبر كارلوس غصن على التراجع 1

بدلا من عرضه أهداف الشركة في شكل أرقام محددة، سيعرضها بشكل كيفي، مثل تحسين الأداء العام أو وضع أولويات معينة للستة أعوام القادمة.. وهو امر تضطر إليه صانعات السيارات حول العالم لما يواجهونه من انقلابات وتغيرات غير مسبوقة في التوجيه الذاتي والاتصال الالكتروني للسيارات ببعضها وبالبيئة المحيطة، والمولدات الكهربائية، مع منافسة حقيقية قادمة الآن من شركات التقنية الأمريكية.

ولكن من الأمور التي لا يقتنع غصن بنجاحها هي مشاركة السيارات، والتي اشتهر أمرها في الفترة الأخيرة مع أوبر وخدمات تأجير السيارات الخاصة، وقد استثمرت جنرال موتورز كمثال 500 مليون دولار في شركة ليفت المنافسة لأوبر هذا العام، بينما عقدت تويوتا شراكة عمل مع أوبر.. ولكن نيسان ورينو لا تنويان الدخول في هذا المجال قريبا حسبما قال غصن.

ar-310319952

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل