إهمال هذا الضوء في السيارة قد يحدث كارثة! 3

المربع نت – باتت السيارات في يومنا هذا تضم الكثير من الأنظمة المهمة التي تجعل السائق يقود مركبته بشكل سهل جداً ومن دون أن تواجهه المصاعب.

إلا أن هذه الأنظمة تتعرض مع الوقت للأعطال والمشكلات وهذا أمر طبيعي حيث أن أي قطعة في المركبة تتمتع بعمر افتراضي معين. وكي يعرف السائق أن عطل ما قد طرأ على إحدى هذه الأنظمة وضعت الشركة المصنعة شعارات أو كلمات تضاء في طبلون السيارة.

إهمال هذا الضوء في السيارة قد يحدث كارثة! 4

وقد تكون هذه الكلمات أو الشعارات غير مفهومة من قبل السائق خصوصاً إذا لم يرافق السيارة دليل. ومن بين هذه المصطلحات كلمة EPC التي تشير إلى أمر خطر إذا بقيت مضاءة في الطبلون.

بداية من الضروري أن تعرف عزيزي القارئ أن عبارة EPC (Electronic Power Control) تشير إلى القياس الدقيق لعملية الاشتعال والتشغيل داخل المحرك.

إذاً عندما ترى كلمة EPC أمامك من الضروري ألا تهمل هذا الأمر على الإطلاق لأنه عليك أن تعلم هنا بأن عطل ما قد طرأ في دورة المحرك أو في بعض الأسلاك الموجودة في المكينة أو في السيارة بشكل عام.

في هذه الحالة سيصار وبشكل أوتوماتيكي إلى تقليص دور التحكم الإلكتروني للسيارة، حيث ستمتنع عن القيام ببعض المهام الذكية لاسيما استخدام مثبت السرعة الذي يمكن أن تظهر عليه الأعطال بعد ضبطه فيستحيل عليك إيقاف السيارة، عندها قد تتعرض لحادث سير قد يكون خطراً على حياتك وحياة الأشخاص المتواجدين معك.

sans-titre

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة