تعرف على كمية البنزين القصوى التي يجب أن تستوعبها السيارة 3

المربع نت – تعتمد السيارات بشكل أساسي على الوقود والذي يصار إلى التزود به كل فترة من الزمن لاسيما وأن بعض المحركات يستهلك كمية كبيرة منه خصوصاً إذا كانت مؤلفة من 8 أو 12 إسطوانة.

 هذا ويتساءل الكثير من الناس عن سعة خزان الوقود وعن كمية الليترات التي يمكن أن يستوعبها، ولكن قد لا يعرف هؤلاء أيضاً كمية البنزين القصوى التي يمكن أن تتزود بها المركبة.
  1. بداية إذا كانت سيارتك تتضمن كتيب صغير يقدم لك الكثير من المعلومات حول السيارة، لا تتأخر في اللجوء إليه فهو كفيل بإعطائك نسبة البنزين الصحيحة التي يمكن أن يستوعبها خزان الوقود في السيارة.
  2. أما إذا سيارتك مستعملة ولم يكن يتواجد فيها كتيب معلومات صغير، أنظر إلى مؤشر البنزين، فلو رأيت أرقاماً مثلاً 0/20/40/60 فاعلم بأن سيارتك تستوعب 60 ليتراً من الوقود.
  3. هذا وقد لا يتواجد في مؤشر خزان الوقود أرقاماً، في هذه الحالة اترك الخزان يفرغ حتى النصف ومن ثمن توجه إلى محطة الوقود وقم بالتزود بالبنزين لتمتلئ السيارة. هنا تأكد من كمية الوقود التي تزودت بها وقم بضرب الرقم بـ 2 وستحصل على سعة الخزان القصوى في سيارتك.

دائماً ما يجهل البعض ما هي قدرة استيعاب خزان الوقود في السيارة، فإذا كنت من هؤلاء إعتمد على النقاط التي ذكرناها فتصل إلى مبتغاك بالتأكيد، هذا ومن الضروري أيضاً أن تعلم أنه يجب التزود بالوقود الصحيح كي لا تضر بمحرك مركبتك.

تعرف على كمية البنزين القصوى التي يجب أن تستوعبها السيارة 4
 sans-titre

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة