المربع نت – كل صانعة سيارات لديها شعارها المميز.. بعضهم أفضل من آخرين، وتكفي نظرة واحدة على شعار تويوتا البيضاوي أو السهم المجنح لسكودا لمعرفة انهم غير ملهمين.. ولكن بعض الشعارات الأخرى لديها تصميم مثير للاهتمام، ونعرض لكم أفضل عشرة منهم.

10- ميتسوبيشي

“بالصور” تعرف على أفضل عشرة شعارات لشركات السيارات حول العالم

نبدأ بميتشوبيشي التي تعاني حاليا من فضيحة غشها لقراءات انبعاثات الوقود.. وقد واجهت الصانعة اليابانية تحديات عديدة في السابق من ناحية المبيعات، خاصة في السوق الأمريكية، ولكن شعارهم مميز وبسيط ونظيف جدا، حيث يمثل ترجمة بصرية لكلمة “ميتسوبيشي” في اللغة اليابانية، والتي تعني ثلاث قطع ماس.

mit

9- أستون مارتن

من الشعارات الأخرى المميزة هي شعار أستون مارتن البريطانية، بأجنحة أنيقة ممتدة بالعرض، وبداخلها اسم الشركة في المنتصف.

aston

8- سيتروين

citroen

7- سوبارو

سوبارو معروفة بتاريخها العريق في سباقات الرالي والتزامها بنظم الدفع الرباعية، كما تعرض الصانعة شعارا أنيقا أيضا، والذي يمثل حزمة نجوم Pleiaedes والموجودة في برج الثور.. ما يناسب الشركة لان سوبارو هي كلمة يابانية لحزمة نجوم داخل الكوكبة.

subaru

6- فولكس فاجن

فولكس فاجن لها تاريخ مظلم، حيث بدأت جذورها في ألمانيا النازية حينما أراد هتلر سيارة لعموم الشعب، ولكن بغض النظر عن التاريخ، للشركة إحدى أفضل الشعارات وأكثرها جاذبية في العالم، على شكل حرف V موضوع على W كبيرة، كله محاط بدائرة بشكل أنيق.

vw

5- مازدا

ونعود لصانعة يابانية أخرى، بشعار مازدا الانيق على شكل M ممتدة، وقد يراه البعض طائرا محلقا بجناحيه.

mazda

4- بورش

لبورش شعار بالغ الملكية والرقي ليناسب منتجات الشركة الفاخرة الرياضية.. ويمثل الشعار جمعا بين عدة أشياء، مثل شعار النبالة لمدينة شتوتجارت في منتصف حقل مستلهم من الرمز الدرعي لإحدى الممالك الألمانية القديمة.

porsche

3- ألفا روميو

شعار ألفا روميو أيضا يحتوي على رموز درعية متعددة، مثل الصليب الأحمر الممثل لمدينة ميلان الإيطالية، محل ولادة ألفا روميو.. بالإضافة إلى ثعبان متوج، والذي يمثل بيت فيسكونتي، وهي عائلة إيطالية نبيلة.

alfa-romeo

2- أودي

إحدى أفضل الشعارات في التاريخ تنتمي لأودي.. بالإضافة إلى كونه شعارا يصعب فهمه، حيث يحتوي على أربع حلقات متداخلة، كل واحدة تمثل علامة تجارية من شركة Auto Union المنتهية حاليا، والتي كانت أودي جزءا منها.

audi

1- بي إم دبليو

وننتهي عند بي إم دبليو، صانعة السيارات الفارهة الألمانية العريقة.. ويمثل شعارها الدائري عدة أشياء، حيث تشكل دافع مروحي لطائرة، ولكنه غير واضح لدورانه بسرعة مرتفعة، وهي إشارة لمحركات الطائرات التي اعتادت بي إم دبليو على صنعها، كما يمثل الشعار الأزرق والأبيض علم ولاية بافاريا الفدرالية، والتي تقبع ميونخ فيها، محل المقرات الرئيسية لبي إم دبليو.

bmw

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل