كيف يمكنني أن أعرف إذا ما تمت تسرب في نظام التبريد؟ 3

المربع نت – عندما يقرأ مقياس درجة الحرارة في لوحة المعلومات في سيارتك إرتفاعاً في درجة الحرارة أو عندا يعطيك إشارة عن وجود مشكلة في نظام التبريد فهذا قد يعني أن سيارتك تعاني من تسرب إما في المبرد نفسه أو من بعض المكونات الأخرى.

أولا، تأكد من ان التسريب هو من المبرد, ويمكنك بسهولة فحص مستوى السائل في خزان الماء عبر النظر من خلاله. فإذا كان فارغا أو منخفضاً ينبغي أن تقوم بزيادة منسوب الماء حتى المستوى المطلوب. وعادة ما يكون المستوى مذكوراً على الخزان.

كيف يمكنني أن أعرف إذا ما تمت تسرب في نظام التبريد؟ 4

بمجرد أن تعرف بوجود تسرب فإن المبرد هو مكان جيد للبدء. إن بعض تسريبات المبرد من السهل كشفها فوراً – كوجود لبقعة من الماء تحت المبرد – غير أن أي تسرب آخر قد يصعب كشفه إذا لم يكن من المبرد.

ومن الأفضل التحقق من المبرد من كل زواياه، وليس فقط من فوق، وإيلاء اهتمام خاص للطبقات والجهة السفلية منه. التآكل داخل المبرد أو الثقوب من حطام طريق أيضا يمكن أن يسبب تسرباً.

إذا كان المبرد يبدو على ما يرام، فإن نظام التبريد يقدم العديد من الاحتمالات للكشف عن التسربات، بما في ذلك خراطيم المياه الممتدة من المبرد إلى المحرك، وغطاء المبرد، ومضخة المياه، كتلة المحرك، الترموستات أو جهاز تنظيم الحرارة، فائض مياه في الخزان، المبادل الحراري وغيرها. إن أي مشكلة في الجوان بين الاسطوانة وكتلة المحرك هو احتمال آخر، مما يسمح لسائل التبريد بالوصول إلى داخل غرف الاحتراق – وهي مشكلة يجب معالجتها فورا من قبل الميكانيكي.

إذا لم تتمكن من العثور على تسرب، قم بعرضها على الفنيين. فللمبرد وسيلة للهروب فقط تحت الضغط عندما تكون السيارة قيد التشغيل – وربما في شكل بخار، وهو الأمر الذي قد لا يترك أي أثر.

sans-titre

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مازدا 6 2017 في الرياض

قبل 16 ساعة
30,000 ريال سعودي
الرياض

مرسيدس بنز E300- 2017 مستعملة للبيع في الرياض

قبل 21 ساعة
156,000 ريال سعودي
الرياض

رام 1500 2017 في الرياض بسعر 98 ألف ريال سعودي

قبل 23 ساعة
98,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة