المربع نت – توجد اختلافات كبيرة بين قواعد السلامة في الدول النامية والدول المتطورة، ولإظهار هذه الفوارق ستقوم منظمة Global NCAP البريطانية غير الربحية بعمل اختبار تصادم بين سيارتي سيدان من نفس النوع والشركة، ولكن واحدة منهما قادمة من السوق المكسيكي والأخرى من الأمريكي.

وتأمل المنظمة أن تؤدي نتائج الاختبار إلى دفع حكومات الدول النامية لتطبيق قواعد سلامة فعالة وجادة لحماية مواطنيهم، وللضغط على صانعات السيارات برفع مستويات السلامة في سياراتهم لجميع الأسواق.

منظمة غير ربحية ستعقد اختبار تصادم لإبراز الفوارق بين مستويات سلامة السيارات في الدول النامية والمتطورة

المنظمة تأمل بشكل خاص في الترويج لنظم ضبط الثبات الالكتروني ومستويات حماية ملائمة من الحوادث لمقدمة السيارات وجوانبها.. وسيتم عمل اختبار التصادم المذكور في السابع والعشرين من أكتوبر في ولاية فيرجينيا حيث سترتطم السيارتين ببعضيهما بسرعة 80 ميل في الساعة.

وتعتبر المنظمة المكسيك مثالا معبرا عن أحوال الدول النامية بالمجمل.. حيث ان أروج سيارة هناك هي الشيفروليه أفيو، والتي تم اختبارها من قِبل ذراع المنظمة اللاتينية العام السابق بنتائج “صفرية”، ما يعني عدم احتوائها على الحد الادنى من مستويات السلامة.

وقال أحد مسؤولي المنظمة في تصريح: “نتوقع أن جسد السيارة المكسيكية سيتهشم، كما أنها لا تحتوي على وسائد هوائية، بينما السيارة الأمريكية تحظى بجسد أقوى ووسائد هوائية.. وسترون بأنفسكم الفوائد الضخمة للسيارة الآمنة مقارنة بالأخرى”.

 kwid_0

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل