جوجل وصانعات السيارات يعترضون على قوانين كاليفورنيا لضبط السيارات الذاتية 3

المربع نت – اعترضت جوجل وصانعات السيارات على اقتراحات ولاية كاليفورنيا بسن قواعد جديدة تحكم تجارب السيارات الذاتية، والتي اعتبرها خبراء الصانعة معيقة لجهود تطوير التقنية.. وقد سجلت الشركات اعتراضها تحديدا على توجيهات تجبر الصانعات على توفير مسجل بيانات مخصص للسيارات الذاتية أثناء اختبارها، وعلى قانون مقترح آخر يضع فترة زمنية فاصلة بـ 12 شهر بين اختبار السيارة بشكل خاص وتجربتها في الطرق العامة.

من الاقتراحات الأخرى المثيرة للجدل هي السماح للشرطة بالحصول على أي بيانات متعلقة بالقيادة الذاتية خلال 24 ساعة بدون استدعاء قانوني أو تفويض قضائي.

جوجل وصانعات السيارات يعترضون على قوانين كاليفورنيا لضبط السيارات الذاتية 4

صانعات السيارات تهتم بشدة بسياسات كاليفورنيا التنظيمية لتأثيرها على العمليات والاختبارات المقامة في الولاية الأكثر تعدادا للسكان في الولايات المتحدة، ولتأثيرها على قوانين وسياسات الولايات والدول الاخرى.

وترغب كاليفورنيا بإجبار الصانعات على الحصول على موافقة السلطات المحلية على تجربة السيارات الذاتية، وهو أمر احتجت عليه الشركات لما يمثله من عبء هائل عند انتقال السيارات من مدينة لأخرى، وصعوبة الحصول على موافقة كل مدينة على حدة.

Visitors look at a self-driving car by Google displayed at the Viva Technology event in Paris, France, July 1, 2016. REUTERS/Benoit Tessier

A Lexus version of a Google Self Driving car is shown in Moutain View, California, U.S., April 8, 2016. REUTERS/Alexandria Sage/File Photo

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة