"بالصور" تهشم "مكلارين" P1 رمادية في حادثة بالصين McLaren 3

المربع نت – تحطمت سيارة مكلارين P1 رمادية في طريق سريع قرب مدينة هانغتشو بالصين.. وقد تهشمت أجزاء المقدمة من اليسار والمؤخرة من اليمين بشدة، كما تضررت سيارة بويك لاكروس صينية كذلك.

يبدو ان المكلارين P1 ارتطمت بالبويك لاكروس، ما يفسر الضرر الأمامي في اليسار، قبل تدحرج الـ P1 بعيدا وتضرر الخلفية من اليمين، ولكن تظل تفاصيل الحادثة وسببها غير واضح حتى الآن، مع ملاحظة أن السائق لم يصب بضرر.

"بالصور" تهشم "مكلارين" P1 رمادية في حادثة بالصين McLaren 4

وتمثل هذه الحادثة إضافة جديدة للقائمة الطويلة لحوادث السيارات الخارقة في الصين، والتي أدت بالكثيرين للاقتناع بان الصين غير مؤهلة بعد للتعامل مع السيارات الخارقة.

من الواضح أن المكلارين تدمرت بشكل لا يمكن إصلاحه، ولكن يؤمن البعض أنه بإمكان مكلارين إعادة السيارة لحالها السابق، بثمن هائل بالطبع.

وقد صُنع 375 وحدة فقط من المكلارين P1 حول العالم بسعر يصل إلى 2.02 مليون دولار (7.58 مليون ريال سعودي)، ومولد طاقة هجين يجمع بين محرك V8 مزدوج توربينيا سعة 3.8 لتر بقوة 727 حصان وعزم دوران 719 نيوتن-متر وموتور كهربائي بقوة 176 حصان وعزم دوران 260 نيوتن-متر، ما يدفع بالقوة الإجمالية للسيارة إلى 903 حان وعزم دورانها إلى 978 نيوتن-متر، بسرعة قصوى عند 349 كيلومتر في الساعة وتسارع من الصفر إلى مئة كيلومتر في الساعة في 2.8 ثانية فقط.

 mclaren-p1-crash-china mclaren-p1-crash-china-2 mclaren-p1-crash-china-3 mclaren-p1-rear-dynamic

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة