المربع نت – عندما يتعلق الأمر بقرصنة السيارات ذاتية القيادة، فسيبدو وكأن شخصا ما يسيطر على توجه سيارتك وسرعتها، ولكن لن تكون هذه اكبر مشاكلك.

حسبما ذكرت من قبل صحيفة “Autonews” فإن عددا متزايدا من الخبراء يقولون أن قراصنة السيارة لن يهتموا بالضرورة بإحداث فوضى على الطرق، بل بكل بساطة هم يتطلعون إلى الحصول على اكبر قدر ممكن من البيانات عنك.
“إن قرصنة السيارة والتحكم بها دون رؤيتها سيكون أمرا جنونياً، وقليل من الناس سيريدون فعل ذلك” يوضح ذلك “كريغ سميث” مدير أبحاث الأمن لدى “Rapid7” وهي شركة للأمان الرقمي. “الأشخاص الذين يستثمرون الكثير من الوقت والطاقة عادة يكونون ساعين للحصول على البيانات”.
وأضاف “دي ما” وهو أستاذ في معهد أبحاث النقل بجامعة ميتشيغان، أن القرصنة الإجرامية مؤكداً ستدخل قريبا في مجال السيارات، في حين قال “لير كورب” مساعد “أندريه ويمرسكريش” للأمان الرقمي أن المال سيكون دافعاً أقوى بكثير من الحاجة إلى المهاجمة الجسدية لشخص ما.
ويقول “ويمرسكريش “سيحاول المهاجمون ايجاد طرق للاستغلال توفر لهم حافزاً نقدياً، ويبدو أن الهجمات على أنظمة السلامة الحرجة لا توفر أي عائد مادي واضح”
أيضا وفقا له، يمكن لقراصنة السيارات تحقيق الربح عن طريق التحكم عن بعد بفتح وسرقة السيارة، ومطالبة اصحاب السيارات بفدية مقابل استعادتهم لسيارتهم، كما يمكن السيطرة على الهواتف المحمولة المتصلة عبر منافذ ال USB وسرقة معلومات بطاقة الائتمان، أو ببساطة الوصول لبيانات الموقع والتطبيقات لاقتحام منزل السائق.
“المحادثات في الجزء الخلفي من سيارة ليموزين يمكن أن تحمل الكثير من القيمة”، كما اضاف بأن “هذا هو الأكثر إثارة للأهتمام بالنسبة للمهاجمين”.
ووفقا لشركة “IHS” للسيارات أن 55٪ من جميع السيارات الحديثة التي بيعت عالمياً ستكون متصلة ببعضها البعض بحلول عام 2020، فحوالي نصف السيارات على الطريق سيكون لديها نوعاً ما من الاتصال المتاح لهم.

خبراء: قراصنة السيارات يسعون وراء أموالك بشكل أساسي وليس إحداث فوضى

car-hackers-after-your-money-1 car-hackers-after-your-money-3 car-hackers-after-your-money-4 car-hackers-after-your-money-5 car-hackers-after-your-money-9

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

جمس يوكن 2021 في رياض الخبراء بسعر 165 ألف ريال سعودي

قبل يومين
165,000 ريال سعودي
رياض الخبراء

تويوتا كامري 2016 في رياض الخبراء

قبل 3 أيام
غير محدد
رياض الخبراء

تويوتا هايلكس 2021 في رياض الخبراء بسعر 80 ألف ريال سعودي

قبل أسبوعين
80,000 ريال سعودي
رياض الخبراء

شفروليه سوبربان 2004 في رياض الخبراء

قبل 3 أشهر
غير محدد
رياض الخبراء

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل