“صور ومواصفات” كيا سورينتو 2018 فيس ليفت Kia Sorento

المربع نت – كيا أطلقت موديل سورينتو الحالي في 2015 لذا لم يتوقع احد أن تقوم الصانعة الكورية بعمل فيس ليفت له بهذه السرعة.. ولكن منذ عدة أشهر تمكن صحفي من التقاط صور لسيارة فيس ليفت تثبت أن كيا تضع نصب عينيها تحديث السورينتو لجعلها مشابهة أكثر لباقي مجالها.. ولكن قد تندم كيا على تغيير شكل السيارة لكونها رائجة الآن بوضعها الحالي، وقد يؤدي الفيس ليفت إلى تباطؤ المبيعات في السنوات اللاحقة.

من الغالب أن كيا سورينتو 2018 ستأتي بمحركات وتقنيات مطابقة للموديل الحالي، لأن السيارة بالفعل تحظى بأحدث التقنيات المتوفرة، لذا ستتركز التحديثات على شكل السيارة.

التصميم الداخلي والخارجي

توقعوا قمرة أنيقة ورائعة من ناحية الجودة والخصائص مقارنة بالسعر الرخيص للسيارة، حيث أن العيب الوحيد فيها هو المحرك القديم الذي لن يتغير غالبا في الفيس ليفت، وستتركز التغييرات على وضع أحدث نظم السلامة وشاشة LCD أفضل لنظام المعلومات الترفيهية، بينما سيتم الإبقاء على تصميم لوحة العدادات وهيئة القمرة الإجمالية كما هي.

وقد أظهرت الصور التجسسية السابقة للسيارة تصميما خارجيا مختلفا عن الجيل الحالي، وهي مشكلة لأن التصميم الحالي ممتاز بالفعل في جمعه بين الأناقة والشكل الكلاسيكي للمقدمة، بينما الفيس ليفت تستلهم الكثير من سبورتاج بمصابيح أمامية دائرية وشبكة مبرد علوية ستحدد شكل السيارة.

النتيجة غير معروفة بعد، ولكن إن لم تقم كيا بإتقان هذه التحديثات ستخاطر بانخفاض رواج الكروس أوفر الممتازة.

مجال المحركات

الموديل الحالي يأتي بمحرك 2.4 لتر بأربع إسطوانات بشكل قياسي و V6 بشكل اختياري، وتشير الإشاعات إلى أن كيا تنوي الإبقاء على نفس مجال المحركات في الفيس ليفت، ولكن أشارت أخرى إلى أن السيارة الجديدة ستستلم محرك كيا الجديد 2 لتر المشحون توربينيا بأربع إسطوانات مستقيمة والمعروض حاليا في السوق الأوروبية، وهو أمر منطقي لان هذا المحرك تقترب قوته من محرك الـ V6، مع استخدامه لوقود أقل من محرك الـ 2.4 لتر الأساسي.

المشكلة الوحيدة هي ان الموديل القادم غالبا لن يأتي بناقل حركة كيا الجديد ثنائي المقبض بسبع سرعات، بل بناقل حركة أوتوماتيكي أقدم بست سرعات، وهو ناقل سلس ولكن ليس بهذه السرعة.

السعر

من الغالب الإبقاء على سعر السيارة حول 26,000 دولار للنسخة الأساسية (98,000 ريال سعودي).

2018-kia-sorento-660x300 2018-kia-sorento-rera-view-2 2018-kia-sorento-side-view front-view front-view-2018-kia-sorento

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *