, المربع نت

المربع نت – حسبما قالت الشركة اليابانية المصنعة للسيارات “نيسان“، فإنها في الوقت الحالي تدرس مستقبل السيارة نيسان إكستيرا، مثلها مثل غيرها من سيارات الدفع الرباعي الأخرى، وسيتم تحديد مستقبلها هذا خلال عام.

والسيارة التي تلقت تحديثات طفيفة للغاية منذ عام 2005، قد بدأت حصتها تتقلص في السوق بشكل واضح، وهذا ما يجعلنا نعتقد أن نيسان ستتركها فقط حتى تتلاشي من الأسواق، في حين ان وجود بديل هو أمر محتمل, وكان هذا بسبب ضعف المبيعات التي شهدتها السيارة، كما أنها تعاني من مشكلة في استهلاك الوقود ما بعد الكثير من الشركاء عنها.

, المربع نت
, المربع نت

نيسان اكسترا

ووفقاً لـ Pierre Loing، رئيس تخطيط المنتجات لسيارات نيسان في الأميريكيتين، فأن الشركة في الوقت الحالي لديها خطة لاستبدال السيارة إكسترا، ولكن الأمر ليساً أكيداً في الوقت الحالي، وبينما كان الجيل الأول من إكستيرا ناجح للغاية، بدأت النماذج الجديدة من السيارة في التلاشي من السوق بهدوء.

في عام 2000، باعت نيسان إكستيرا 88,578 مركبة، لكن العام الماضي لم يشهد إلا مبيع 17,200 وحدة من السيارة، ونموذج 2013 من إكستيرا يستهلك 16 ميلا في الغالون داخل المدينة، و22 ميلا في الغالون على الطريق السريع، وهو النموذج الذي يعمل بمحرك V6 سعة 4.0 لتر، لينتج 261 حصان.

ومن المتوقع أن تنتهي المحادثات حول السيارة داخل نيسان في حوالي ستة أشهر إلى سنة.

مقالات ذات علاقة

0 تعليقات

اترك تعليقاً