تدهور صادرات كوريا الجنوبية بسبب أزمة سامسونج وإضرابات هيونداي 3

المربع نت – عانى اقتصاد كوريا الجنوبية من أزمات حادة في الشهر السابق بسبب مشكلة هواتف سامسونج الذكية والإضرابات العمالية في جميع مصانع هيونداي موتور، وقد حث وزير التجارة جو هيونج هوان العمال على التوقف عن إضرابهم “غير المبرر” والعودة للعمل لإحياء الصادرات، معبرا عن قلق الحكومة من تعطل الإنتاج وانخفاض الشحنات للخارج.

وقد هوت صادرات كوريا الجنوبية للهواتف ومكوناتهم بـ 34% في سبتمبر مقارنة بالعام السابق، حيث قامت سامسونج باستدعاء هواتف جالاكسي نوت 7 عقب تقارير عن اشتعال الهواتف الجديدة بشكل مفاجئ.

تدهور صادرات كوريا الجنوبية بسبب أزمة سامسونج وإضرابات هيونداي 4

بالنسبة للسيارات فقد انخفضت صادراتهم بـ 24% في نفس الشهر، بسبب قيام نقابات هيونداي العمالية بشن إضراب شامل في جميع مصانع الشركة، ما أدى إلى تعطل الإنتاج .. ويمثل قسمي الهواتف والسيارات سدس الصادرات الإجمالية لكوريا الجنوبية، والتي انخفضت 6% الشهر السابق.

وقد قام عمال هيونداي بشن إضرابات جزئية خلال يوليو وسبتمبر، مطالبين بأجور أعلى، وقد أدت الاضطرابات العمالية الحادة إلى توقف إنتاج حوالي 140,000 سيارة، قبل عودة العمال مجددا إلى المصانع في بداية هذا الشهر عقب استئناف المفاوضات، وسيتم الإعلان عن نتائج التصويت على صفقة جديدة قريبا، وقد يعود العمال إلى الإضراب مجددا إن رفضوا الصفقة.1x-1

 

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة