“تقرير” شاهد وتعرف على تاريخ نيسان التيما ومتى تم إنتاجها Nissan Altima

المربع نت – منذ بداية سيارة نيسان التيما وهي تنمتي الى عائلة سيارات السيدان ذات الحجم المتوسط والتي ظهرت في ساحة السيارات منذ عام 1992, حيث تتميز السيارة بالتصميم الجرئ والفاخر والذي يعتبر من أفضل التصميمات لدى صانعة السيارات اليابانية فمن وجهة نظر الكثيرين من المستخدمين هي افضل من حيث التصميم والراحة من سيارة نيسان صني أو نيسان سنترا وأقل فاخمة من نيسان ماكسيما.

ولعل أبرز منافسين نيسان التيما منذ أن ظهرت في الاسواق وحتى الان هم تويوتا كامري وهوندا أكورد حيث استطاعت الشركة اليابانية بيع كميات جيدة من السيارة في الولايات المتحدة الامريكية عام 2011 وحصلت على المركز الثاني في المبيعات.

بداية ظهور نيسان التيما في عام 1992 جاء كبديل لسيارة نيسان Violet والتي ظهرت منذ عام 1977 وتوقف انتاجه في عام 1991 وكانت البداية لنيسان التيما مختلفة كلياً عن الوضع الحالي وهذا الجيل أطلق عليه طراز U13 ولقد استمر حتى عام 1997 حيث كانت السيارة في هذا التوقيت تجمع فقط في الولايات المتحدة الامريكية و اليابان.

وفي عام 1997 ظهر الجيل الثاني من السيارة و الذي بدأ بالتوافر في الاسواق من العام التالي 1998 و استمر حتى عام 2001 واطلق عاليه اسم طراز L30 , عملت شركة نيسان على هذا الجيل بتغير تصميم الواجهة الامامية أما النسخة الثالثة فقد كانت سعة 3.5 لتر بعدد 6 سلندر وبقوة 260 حصان واستمر هذا الجيل حتى عام 2006 واطلق عاليه اسم طراز L31 .

اما الجيل الرابع فلقد ظهر عام 2006 ثم نزل الى الاسواق في عام 2007 أطلق عليه اسم طراز L32 أختلف بصورة كلية عن الاجيال السابقة وذلك لاعتماد الشركة على مصمم جديد , وفي عام 2008 ظهرت النسخة نيسان التيما كوبيه وايضا النسخة الهجينة من السيارة استمر انتاج هذا الجيل حتى شهر ابريل من عام 2012.

الجيل الخامس ظهر عام 2012 وهو يختلف في التصميم و المواصفات والمحرك عن الاجيال السابقة فالشبك الامامي ضخم و واسع وذو لمسة رياضية والمصابيح الامامية و الخلفية اكبر حجما , ايضا اصبحت السيارة متوفرة بنسختين من المحرك الاول سعة 2.5 لتر اما المحرك الثاني فهو بسعة 3.5 وأطلق على هذا الجيل اسم طراز L33.

اما الجيل السادس والحالي فتم الكشف عنه في 2016 وقد حصلت على شكل جديد كلياً بتصميم خارجي مستوحى من مفهوم الطاقة المتدفقة، شملت السيارة حملة تطوير مكثفة مكّنتها من تصدر فئتها لجهة الكفاءة في إستهلاك الوقود حيث تأتي بمحركين اربعه سلندر الأول بسعة 2.5 لتر والثاني ب3.5 لتر.

شاهد التقرير كامل:

اذا لم يظهر الفيديو اضغط هنا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *