كيف أعرف إذا ما كانت مضخة الوقود تعاني من مشاكل؟

المربع نت – مهمة مضخة الوقود هي القيام بإرسال الوقود من خزان الوقود في سيارتك إلى محركها. وعادة ما تعمل مضخات الوقود كهربائياً، وهي تقع مباشرة في أو على خزان الوقود.

إن سهولة وتكلفة استبدال مضخة الوقود تعتمد على تصميم السيارة، وقرار إستبدالها يجب أن يتخذ فقط بعد التأكد من أن مشاكلها ليست كهربائية أو متعلقة بأنابيب الوقود.

كيف أعرف إذا كانت مضخة الوقود تعاني من مشاكل؟

العلامة الأكثر وضوحا هي أنك لن تستطيع تشغيل الإشعال في السيارة لأن الوقود لا يصل إلى المحرك، على الرغم من أن هناك العديد من الاحتمالات الأخرى لعدم القدرة على بدء تشغيل الإشعال.

وهناك طريقة واحدة لمعرفة ما إذا كانت مضخة الوقود تعاني من مشكلة، وهي عندما لا تستطيع سماع صوت محرك المضخة يعمل داخل خزان الوقود عند تشغيل الإشعال.

العلامة الأخرى هي الفقدان المتقطع لقوة الدفع، وخاصة أثناء التسارع أو أثناء القيادة على السرعات العالية. ولكن في حال كانت المضخة على ما يرام، فإن المشكلة قد تكون إنسداداً في لاقط الوقود بالخزان مما يجعله غير قادر على إيصال الوقود الكافي.

كم مرة يجب أن أستبدل مضخة الوقود؟

إذا كنت محظوظاً فإن مضخة الوقود يجب أن تستمر على مدى حياة سيارتك. فمضخات الوقود ليست من عناصر الصيانة العادية، بحيث يتم استبدالها عموما فقط على أساس الحاجة للقيام بذلك. بعض أصحاب السيارات يقومون بإستبدالها  قبل أن تتلف كنوع من الصيانة الوقائية، ولكن ما لم تظهر على المضخة أعراض الفشل، فليس هناك من سبب وجيه لتغييرها. لدى العديد من المركبات مرشحات للوقود التي يمكن أن تتعرض للإنسداد. لذلك يجب فحص الفلتر (واستبداله إذا لزم الأمر) عند تشخيص مشاكل مضخة الوقود.

لماذا عليّ إستبدال مضخة الوقود؟

إذا أظهرت المضخة مؤشرات على أنها قد تفشل فهذا يعني أنه قد آن الأوان لإستبدالها، ومن هذه المؤشرات عدم القدرة على تشغيل الإشعال أو فقدان الطاقة بشكل متقطع، أو قد تجد نفسك مقطوعا في وسط الطريق بسبب توقف سيارتك فجأة عن العمل .

sans-titre

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *