أكتوبر.

البحرين تتخلى عن استضافتها لسباق فورمولا1 3

وقال زايد الزياني رئيس الحلبة في بيان “بينما كانت البحرين ستسعد برؤية سباق الجائزة الكبرى يوم 30 أكتوبر الا انه من الواضح أن السباق لا يمكن أن يمضي قدما ونحترم تماما القرار.”

وأضاف “نريد مواصلة دورنا الايجابي في فورمولا 1 مثلما كان دائما وبالتالي لن نسعى وراء اعادة السباق لجدول البطولة هذا الموسم من أجل صالح البطولة.”

وكان من المقرر أن يقام السباق على حلبة صخير في افتتاح الموسم في مارس الماضي لكنه تأجل بعد اضطرابات واحتجاجات ضد الحكومة .

وبعد منح البحرين عدة أشهر لتقرر ما اذا كانت في وضع يسمح باقامة السباق أعلن الاتحاد الدولي للسيارات يوم الجمعة الماضي أنه سيعيد السباق لجدول بطولة العالم ليقام في 30 أكتوبر.

وأشعل القرار الذي اتخذ الأسبوع الماضي غضب نشطاء حقوق الانسان ووقع أكثر من 455 ألف شخص التماسا على الانترنت يدعو فريق رد بول بطل العالم وفرق أخرى لمقاطعة سباق البحرين.

وفي ظل احتياج أي تغيير في جدول بطولة العالم الى موافقة كتابية بالاجماع من الفرق التي ارسلت خطابا للاتحاد الدولي للسيارات وبيرني ايكلستون المسؤول عن الحقوق التجارية لابداء اعتراضها بدا الغاء السباق حتميا.

وقالت الفرق إنها ضد أي تغيير في جدول بطولة العالم في ظل التزامها بالفعل باقامة سباق في نيودلهي يوم 30 أكتوبر وعدم رغبتها في اقامة سباق في ديسمبر ووصفت الجدول الجديد للبطولة بانه “غير واقعي”.

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل