"بالصور" مقارنة بين "نيسان" جي تي آر و"أكيورا" NSX الخارقتين Nissan vs. Acura 3

المربع نت – أكيورا شوقت متابعيها لسنوات لـ NSX الخارقة الهجينة، والموجهة لمنافسة نيسان جي تي آر بجانب موديلات خارقة أخرى.. وتستخدم NSX وجي تي آر تقنيات مشابهة لسحق منافسيهم، ونبدأ بالجي تي آر، بدفعها الرباعي وناقل حركتها ثنائي المقبض وشاحنيها التوربينيين لمنافسة أقوى السيارات الخارقة من إيطاليا، ولكن بشكل أكبر حجما من منافستها الأكيورا، بسبب هيئة محركها الـ V6 الموضوع في الأمام بمحور انتقال خلفي والتي تعطيها انطباعا شبيها بالإس يو في بالأمام، مع ذلك الأكيورا NSX أخف بستين رطل فقط من الجي تي آر رغم جسدها المصنوع من الألومنيوم والألياف الكربونية.

كلا السيارتين تقدمان أداء مبهرا مماثلا، حيث تفصل بينهما ثمانية أحصنة فقط في القوة، ما يجعلهما متساويين في السباقات المستقيمة.

"بالصور" مقارنة بين "نيسان" جي تي آر و"أكيورا" NSX الخارقتين Nissan vs. Acura 4

نيسان قررت التركيز على أمور أخرى بجانب السرعة في الجي تي آر المحدثة، مثل الراحة في القمرة، حيث وضعت الصانعة اليابانية تقنيات خاصة لكتم الأصوات الخارجية عند التسارع مع تعميق صوت المحرك ووضع نظام ملاحة جديد بشاشة لمس وتحديث شامل للمواد المستخدمة في القمرة.

أكيورا من البداية أرادت تقديم سيارة خارقة “عادية”، بمعنى جمعها بين السرعة الهائلة والراحة في القيادة، حيث استخدمت اكيورا إطارات صيفية للـ NSX بغرض التعامل مع برك الأمطار وغيرها من اللمحات المخصصة لتوفير تجربة قيادة سلسة.

الجميع يتوقع الكثير من أكيورا NSX، خاصة بسبب غلاء سعرها البادئ من 197,400 دولار (740,000 ريال سعودي)، ما يجعلها أغلى بـ 83,815 دولار (314,000 ريال) من الجي تي آر وأغلى من مكلارين 570S وبورش GT3 RS، والسؤال هنا هل تستحق NSX مثل هذا المبلغ الكبير؟

قد يشتكي البعض من صعوبة السيطرة على السيارة عند تجربتها للمرة الاولى ولكن عقب مرور بعض الوقت تصبح الـ NSX أيسر في التعامل والتوجيه، وتعتمد السيارة على ثلاث موتورات كهربائية، اثنين في الأمام وواحد في الخلف لدعم المحرك التقليدي، وتقدم السيارة اداء بالغ المرونة خاصة في المنعطفات والحارات الملتوية، لدرجة تجعلها أسرع من الجي تي آر الرائدة في هذا المجال.

بالإضافة إلى هذا، لطالما اشتكى الكثيرون من ناقل الحركة في الجي تي آر، مقارنة بناقل أكيورا الأفضل بكثير، بانتقال سلس وسريع بين السرعات وثلاث نسب إضافية ونسق ذاتي يعمل على المضامير على العكس من الجي تي آر، والتي لا يعمل نسقها الذاتي في الشوارع العادية حتى.

خلاصة الامر أن الجي تي آر أخيرا تواجه منافسة حقيقية لأول مرة في مجالها، ما يعني ان على نيسان تحسين سيارتها وتقنياتها بحق إن أرادت الاستمرار في الريادة، وربما تمثل نيزمو القادمة فرصة ممتازة للتغلب على بريق NSX.

2017-acura-nsx-center-console-controls 2017-acura-nsx-exterior-details 2017-acura-nsx-front-end-low-in-motion 2017-acura-nsx-front-interior-seats 2017-acura-nsx-front-three-quarter-in-motion-02 2017-acura-nsx-front-three-quarter-in-motion-low 2017-acura-nsx-interior 2017-acura-nsx-rear-three-quarter-drift 2017-acura-nsx-rear-three-quarter-in-motion 2017-acura-nsx-vs-2017-nissan-gt-r-side-in-motion 2017-acura-nsx-wheels 2017-nissan-gt-r-front-end-in-motion-02 2017-nissan-gt-r-front-interior-seats 2017-nissan-gt-r-front-three-quarter-in-motion-02 2017-nissan-gt-r-front-three-quarters-in-motion-02 2017-nissan-gt-r-gear-knob 2017-nissan-gt-r-interior 2017-nissan-gt-r-rear-three-quarters-in-motion 2017-nissan-gt-r-wheels

أطلب تمويل أو تجربة السيارة الأن

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة