انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – صانعات السيارات الخارقة تبتعد بالتدريج عن نواقل الحركة اليدوية لانخفاض رواجها، حيث توقفت لامبورجيني ومكلارين عن استخدامهم بينما بورش تعرض نواقل يدوية في سيارات 911 ولكن ليس في سبايدر 918، وقد أعلنت فيراري اخيرا عن توديعها للنواقل اليدوية بشكل رسمي في مقابلة صحفية مع المدير التنفيذي للشركة مايكل هوجو ليتيرز.

ليتيرز قال: “فيراري تمثل قمة التصميم والاداء والإبداع، ويمثل ناقل حركتنا ثنائي المقبض تحفة فنية في الاداء، ولا يوجد ناقل حركة يدوي قادر على مساواة مثل هذا الأداء، لذا قررنا الاستمرار في استحدام الناقل ثنائي المقبض”.. وتقدم النواقل ثنائية المقبض اداء أفضل بكثير من اليدوية بفضل دقة وسرعة استجابة التقنيات الحديثة مقارنة باي رد فعل بشري، كما تشير فيراري إلى عدم شعبية النواقل اليدوية حاليا، مستدلة بمبيعات موديل كاليفورنيا الأصلي، والتي لم يشتريها غير ثلاثة إلى خمسة أفراد بخيار الناقل اليدوي.
وفي الواقع لا يمثل إعلان فيراري مفاجئة لأي حد، حيث لم تعرض الصانعة الإيطالية أي سيارة بناقل يدوي لفترة طويلة الآن، ما رفع من سعر الموديلات بالنواقل اليدوية لندرتها وسعى هواة تجميع السيارات عليها، مثل سيارة كاليفورنيا التي تم بيعها في مزاد هذا العام بـ 435,000 دولار (1.63 مليون ريال سعودي).
imageshandler-1 imageshandler-2 imageshandler-3 imageshandler-4 imageshandler
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل