المربع نت – فى السابع من اكتوبر, أي منذ ثلاثة أيام؛ اعتبر نظام الطيار الآلي في سيارات تيسلا موديل S خطراً كبيراً على المرور، وذلك وفقاً لتقرير داخلى فى وزارة النقل الألمانية والذى اطّلعت عليه مجلة دير شبيغل.

حيث اجرى بعض الباحثين فى معهد ابحاث الطرق السريعة اختبارات على السيارة الكهربائية وتحفظوا على بعض النقاط، فعلى سبيل المثال فإن السائق لا يتم تنبيهة بواسطة النظام عند حدوث موقف لا يمكنه حله، وبالإضافة إلى ذلك فإن اجهزة الاستشعار فى السيارة لا تكتشف المسافات بما فيه الكفاية اثناء تجاوز السيارات على الطريق، وكذلك مكابح الطوارئ لا تعمل بشكل مناسب.

الحكومة الألمانية تنتقد نظام الطيار الآلي لتيسلا Tesla

وذكر تقرير شبيغل أن وزير النقل الألماني ألكسندر دوبرينت كان على علم بالتقرير لكنه لم يكن يريد سحب الموديل من الأسواق، و افادت الوزارة أن هذه ليست النتيجة النهائية ومازالت الاختبارات جارية.

ومن جانبها قالت تيسلا فى بيان لها : “لقد كنا واضحين دائما مع عملائنا فنظام الطيار الآلي هو نظام مساعد ليس إلا، ويتطلب من السائق الإنتباه فى جميع الأوقات” ، واضافوا أن النظام يتضمن حماية ضد الحوادث بشكل أفضل من أى سيارة اخرى، كذلك نظام مكابح الطوارئ هو ابداع خاص منهم فى عالم صناعة السيارات.

هذا وكان نظام الطيار الآلي من تيسلا قد تعرض لفحص مكثف على خلفية مقتل سائق لسيارة موديل S بعد تصادمها يوم 7 مايو بولاية فلوريدا.

1

 

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل