انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – تحالف رينو-نيسان سيعلن عن خطط “ضخمة” هذا العام للشريك الجديد ميتسوبيشي موتورز، لتشمل خطط في الولايات المتحدة حسب ما قاله المدير التنفيذي للتحالف كارلوس غصن.. وقد أضاف قائلا أنه يؤمن بموافقة السلطات الحكومية والتشريعية على صفقة الاستحواذ على ميتسوبيشي بقيمة 2.2 مليار دولار بحلول نهاية العام الحالي.

غصن قال للصحفيين: “أول ما يتم الموافقة الرسمية على الصفقة سنعلن خططا دقيقة وضخمة توضح ما سنقوم به معا، خاصة بين نيسان وميتسوبيشي وأيضا بين رينو وميتسوبيشي”، خاصة من ناحية تعاون الصانعات الثلاثة في الولايات المتحدة.

كارلوس غصن يرسم خططاً ضخمة لميتسوبيشي ضمن تحالف رينو-نيسان 1

نيسان وميتسوبيشي بالفعل لديهم اتفاقيات تعاون محددة مثل توريد ميتسوبيشي للسيارات الصغيرة إلى نيسان في السوق اليابانية، ولكن غصن أوضح انه يطمح إلى أمور أوسع من هذا بكثير، عبر إدماج ميتسوبيشي في اتحاد رينو نيسان العالمي والتعاون فيما يتعلق بالإدارة وتطوير السيارات والبحث والهندسة.

حاليا من الواضح ظهور فوائد التعاون بين التحالف وميتسوبيشي في أسواق مثل اليابان والهند، ولكن الامر سيكون أعقد في الولايات المتحدة لتنافس نيسان مع ميتسوبيشي لعقود طويلة هناك.. وبينما تسعى نيسان لرفع حصتها السوقية الأمريكية، عانت ميتسوبيشي مؤخرا من انخفاض مبيعاتها هناك.

ar-161009906

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل