المربع نت – ارتفعت شعبية ورواج فئة الهاتشباك مؤخرا في الأسواق، ليبدأ الامر بموديل نيسان جوك غريب الشكل في 2010، قبل رؤيتنا لـ C-HR الأنيقة لتويوتا و CX-3 لمازدا، والآن قررت ميتسوبيشي اقتحام المجال بتطوير موديل أوتلاندر سبورت الجديد كليا، والمعروف أيضا باسم ASX خارج أمريكا الشمالية.
ابتداءً، ترغب ميتسوبيشي بتغيير حجم وفئة الجيل القادم من أوتلاندر سبورت، لتضعه في فئة الكروس اوفر الصغيرة، ما يفسح المجال لإس يو في أكبر حجما تقوم الصانعة اليابانية بتطويرها حاليا فوق السبورت وتحت أوتلاندر القياسية.
بسبب هذه التغييرات ستُوجه السيارة لمنافسة موديلات أكثر تقليدية مثل شيفروليه تيراكس وبويك إنكور بالإضافة إلى جوك و C-HR و CX-3.
تصميم مستوحى من XR-PHEV

في 2013 كشفت ميتسوبيشي عن XR-PHEV كونسيبت في معرض سيارات توكيو، والتي مثلت لغة تصميم جديدة للصانعة اليابانية ومهدت لأوتلاندر سبورت القادمة.. وإن كان موديل الإنتاج أعلى وأعرض من الكونسيبت، مع محافظته على نفس الرفرف والمقدمة.
المصابيح الخلفية تمتد أفقيا فوق الزجاج الخلفي للتاكيد على العرض، بينما مصابيح الضباب تم نقلها إلى داخل ممتص الصدمات الخلفي.. أما القمرة فستكون غالبا أحدث ما أنتجته ميتسوبيشي حتى الآن بتصميم رياضي ليماثل الشكل الخارجي وقدرة على استيعاب خمسة أفراد.
أداء مقتصد 
الـ XR-PHEV كونسيبت اعتمدت على مولد طاقة هجين جمع بين موتور كهربائي بقوة 120 كيلووات ومحرك بترولي 1.1 لتر بشاحن توربيني وثلاث إسطوانات، وقد نرى نفس هذه الهيئة في موديل الإنتاج لاهتمام ميتسوبيشي مؤخرا بمولدات الطاقة الهجينة والكهربائية.
غالبا ستأتي السيارة بنظام دفع أمامي بشكل قياسي ودفع رباعي بشكل اختياري، كما سيتوفر محرك توربيني 1.5 لتر بأربع إسطوانات في بعض الأسواق.
من الغالب كشف الستار عن السيارة العام القادم كموديل 2018.

“ميتسوبيشي” تطور الجيل القادم من أوتلاندر سبورت لمنافسة تويوتا C-HR ومازدا CX-3

2018-mitsubishi-outlander-sport-carscoops1

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل