انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – عند ذهاب سيارتك لساحة الخردة يتم سحقها وتحويلها إلى مكعب، قبل خرطه لقطع مساوية في الحجم لكرات التنس ثم تحطيم هذه الكرات إلى قطع أصغر والدفع بها إلى ناقل خاص تحت ساحب هواء يقوم بجذب المواد الخفيفة، قبل أن يسحب المغناطيس الفولاذ والمواد المصنوعة من الحديد.. وفي النهاية توجد آلة خاصة تحتوي على سوائل تفصل المواد غير الحديدية عبر الطفو.

من أهم الشركات المتعددة الجنسيات في هذا المجال هي EMR، والتي تتخصص في إعادة تدوير السيارات، وكل عام تقوم الشركة بإعادة تدوير أكثر من أربعة ملايين سيارة، معظمها سيارات قديمة.. حيث يتم إذابة المعادن الحديدية وغير الحديدية، بينما يتم بيع زجاج النوافذ لشركات البناء، أما البلاستيك فيتم وضعه في عملية خاصة لتحويله إلى غاز للاستخدام في توليد الكهرباء.

"بالصور" شاهد ماذا سيحدث لسيارتك عند ذهابها لساحات الخردة 1

حاليا يمكن إعادة تدوير 95% من أجزاء السيارات بفضل استخدام الصانعات لمواد يسهل التعامل معها لاحقا وإعادة استخدامها لأغراض اخرى، بالإضافة إلى إبداعية شركات التدوير، خاصة في التعامل مع غير المعادن مثل البلاستيك والذي يحتاج إلى استثمارات واسعة لتطوير آليات التحويل إلى الغازات لتوليد الكهرباء واستخدامها في الصناعات المتخصصة.

car-scarp-384 car-scarp-385 car-scarp-386 car-scarp-387 car-scarp-388 car-scarp-389 car-scarp-390

 

KIA Sales Tactical Al Jabr
Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

فورد تورس 2017 في الجبيل بسعر 65 ألف ريال سعودي

قبل 16 ساعة
65,000 ريال سعودي
الجبيل

شفروليه كمارو 2017 في الرياض

قبل يومين
غير محدد
الرياض

جيب برادو 2017

قبل 5 ساعات
غير محدد
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل