خسارة الجنية البريطاني بعد التصويت بانفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي يقفز بأسعار السيارات 3

المربع نت – تراجع قيمة العملة الذى يرجع إلى خروج بريطانيا من الإتحاد الأوروبى يؤثر على صانعى السيارات مسبباً ارتفاعا فى الأسعار..

فى رد فعل طبيعى لتراجع القيمة الجارية للجنيه الإسترلينى أمام اليورو بعد خروج بريطانيا من الاتحاد، قرر صانعو السيارات مثل فورد ونيسان رفع اسعارهم فى انجلترا، ووفقاً للتقارير أكد ” كارل توماس نيومان” رئيس جنرال موتورز بأوروبا ، أن اسعار موديلات فوكسهل ستوف تزيد بنسبة أكثر من 2% ، وكذلك نيسان بنسبة تتراوح بين 1.5% إلى 2% حسبما ورد على لسان مدير المبيعات والتسويق فى نيسان “غيوم كارتيه” قائلاً :”إنها الموجة الأولى فقط لإرتفاع الأسعار” .

خسارة الجنية البريطاني بعد التصويت بانفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي يقفز بأسعار السيارات 4

وقد بدأت بيجو برفع الأسعار منذ اغسطس بنسبة 2% ، تبعتها فورد بنسبة 1.5 % الشهر الماضى ، واكد الباحثين من جاتو ديناميكس ان هيونداى وسوزوكى تدرسان الزيادة أيضًا ، كما أن فورد ونيسان لديهم بالفعل قواعد لتصنيع السيارات فى بريطانيا مما يكلفهم الكثر من الخسائر فى اعقاب التصويت على قرار انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبى، فقد تتراوح خسائر فورد من 400 مليون إلى 500 مليون دولار العام القادم ، فى الوقت نفسه الذى اعلنت جنرال موتورز لاحقاً خسائرا متوقعة فى النصف الثانى من هذا العام بقيمة 400 مليون دولار، حيث أن بريطانيا العظمى هى ثانى أكبر سوق اوروبى للسيارات الحديثة.. brexit-pound-loss-causes-price-hikes-from-automakers

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


مقالات ذات علاقة