المربع نت – يعتقد البعض أن مقاعد السيارة الجلدية الفخمة قد تكون مريحة في كل الأوقات، إلا أن هذا الأمر غير صحيح خصوصاً في فصل الصيف الحار أو في فصل الشتاء البارد، من هنا تلجأ وتفضل شريحة كبيرة من السائقين إلى المقاعد القماشية.

إلا أن هذه المقاعد قد تتسخ بشكل كبير وقد يكون تنظيفها صعباً جداً، من هنا وإذا كانت سيارتك تعتمد على المقاعد القماشية اطلع على التالي حتى تتعرف على كيفية  تنظيفها.

تعرف على كيفية تنظيف مقاعد السيارة القماشية
  1. قبل كي شيئ عليك أن تقوم بإزالة الغبار من خلال المكنسة الكهربائية.
  2. قم بوضع القليل من المياه الباردة في وعاء ومن خلال منشفة نظيفة مبللة قم بالتربيت على مكان البقع ولا تقم بفركها على الإطلاق. هذا الأمر قد يفيدك عندما تتعرض المقاعد للقهوة أو للسوائل الأخرى كالمشروبات الغازية.
  3. أما إذا صودف أن تقيأ شخص ما على المقاعد، لا تتأخر في تنظيف البقعة في أسرع وقت، من خلال أولاً مسح القيء ومن ثم تخفيف البقعة بماء دافئ. هذا ومن الضروري أيضاً أن تسمح المنطقة الوخسة بالصابون كي تعود وتزيل هذا الأخير بالمياه الدائفة.
  4. وفي ما خص بقع الدم، بإمكانك إزالتها من خلال منشفة مبللة بمياه باردة حتى تبدأ بالتربيت على البقعة. كرر هذه العملية حتى تتمكن من إزالة البقع ولكن انتبه لا تستخدم المياه الساخنة.
  5. إذا أوقعت بعض السوائل الدهنية فإبمكان اللجوء إلى مسحوق تنظيف الثياب وذلك عبر خلطه بالمياه الفاترة حتى تقوم لاحقاً بفرك مكان البقعة به.
  6. أما إذا كنت تريد تنظيف المقاعد لمجرد التنظيف، فبإمكانك استخدام المساحيق المخصصة لهذا الأمر والمتواجدة في محلات زينة السيارات أو في المتاجر الكبرى.

sans-titre

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل