“تويوتا” تحافظ على مركزها كأفضل علامة تجارية للسيارات في العالم لهذ العام

المربع نت – نشرت شركة Interbrand المتخصصة في استشارات العلامات التجارية تقريرها السنوي لأفضل العلامات التجارية في العالم 2016، لتحتل أبل وجوجل وكوكاكولا المراكز الأولى من ناحية أكثر العلامات قيمة.. وتسيدت شركات السيارات والتقنية الترتيب، كما دخلت تيسلا وديور لقائمة أفضل مئة علامة لأول مرة.

وللعام الرابع على التوالي احتلت أبل وجوجل المراكز الاولى.. حيث ارتفعت قيمة علامة أبل بـ 5% إلى 178,119 مليون دولار، بينما ارتفعت قيمة علامة جوجل بـ 10% إلى 133,252 مليون دولار.. وحظت كوكاكولا بالمركز الثالث، تتبعها مايكروسوفت وتويوتا وآي بي إم وسامسونج ومرسيدس بنز و GE لتكمل قائمة العشرة الأفضل.. وقد دخلت تيسلا القائمة الشاملة لاول مرة، لتحتل المركز المئة.

تويوتا تصدرت القائمة وإحتلت المركز الأول على مستوى شركات السيارات والمركز الخامس على مستوى جميع القطاعات.

اما بالنسبة لأسرع خمس علامات تجارية في العالم من ناحية النمو فقد تصدرت فيسبوك القائمة وكانت الخمس مراكز الاولى كما يلي : فيسبوك (نمو 48%) وأمازون (33%) وليجو (25%) ونيسان (22%) و أدوب (21%).
الجدير بالذكر ان العلامات التقنية وشركات السيارات تستحوذ على 29 مركز من قائمة المئة.. بينما يمثل قطاع التجزئة أسرع القطاعات نموا بـ 19%، متبوعا بقطاعات الرياضة والمستلزمات الفاخرة.

القيمة الإجمالية لأفضل 100 علامة تجارية في العالم بلغت 1,796,384 مليون دولار، بزيادة 4.8% عن العام السابق.

toyota1

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *