انضم إلى أكثر من 10M+ متابع

المربع نت – الحفاظ على السيارة أمر ضروري وأساسي كي لا تخذلك خلال تنقلاتك خصوصاً تلك البعيدة. من هنا الصيانة الدورية للمركبة أمر مهم جداً لاسيما كي تتجنب الوقوع في الكثير من المتاعب.

إذا كنت قد ابتعت السيارة من الوكيل مباشرة ستحصل معها على كتيب مرافق يشير إلى مواعيد الصيانة. أما إذا قمت بشراء سيارة مستعملة من إحدى المعارض أو من شخص أراد بيع مركبته، فعليك أن تتوجه إلى أقرب ميكانيكي كي يحدد لك مواعيد الصيانة.

كيف تجنبك الصيانة الدورية لمركتبك الوقوع في المتاعب؟

عليك ان تعرف بأن التوجه إلى المرآب كل 1000 كلم أمر مهم ولكن ليس ضروري، ففي هذه المرحلة يصار إلى الكشف على حال السيارة بشكل عام. ولكن بعد أن تسير بمركبتك لنحو الـ 5000 كلم، عليك أن تقوم بتغيير زيت المحرك والفلتر الخاص به إضافة إلى الكشف على فلتر الهواء ونظام الفرامل.

أما بعد 10000 كلم فعليك أن تقوم مجدداً بتغيير زيت المحرك والكشف على البطارية والدينمو، البواجي ومستوى زيوت السيارة إضافة إلى فحص الإطارات والعجلات.

في كل مرة تقوم بعملية الصيانة لا تتردد في تشحيم الأماكن التي بحاجة إلى هذه العملية. أما الكشف على بعض الزيوت فهو أمر أساسي وضروري أيضاً، حيث أن بعضها لا يتم تغييره باستمرار.

لا تهمل أبداً الكشف الدائم على بدن السيارة لأنه قد يكون مصاباً ببعض الخدوش والتشققات التي تسبب بظهور الصدأ الذي يؤدي بدوره إلى تلف الهيكل بشكل بطيئ.

1

 

Image of ask section link

اشترك بالقائمة البريدية

احصل على أخبار وأسعار السيارات أول بأول


Icon سيارات للبيع من أصحابها

كيا موهافي 2017 في الخبر بسعر 48 ألف ريال سعودي

قبل ساعتين
48,000 ريال سعودي
الخبر

جيب برادو 2017

قبل 3 ساعات
غير محدد
الرياض

مرسيدس بنز E43-Class 2017 مواصفات عاليه 6 فصوص

قبل 8 ساعات
198,000 ريال سعودي
الرياض

مقالات ذات علاقة


برامجنا المميزة

مشاهدة الكل